Saturday 25th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2023

سلسلة منخفضات جوية قادمة للأردن - تفاصيل
خبرني - ذكرت موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن الخرائط الجوية تشير إلى بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة.
 
وأضاف أن طقس الجمعة يكون باردا في أغلب المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة، مشيرا إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة مُعتدلة السرعة.
 
وبين أنه يتشكل مُنخفض جوي صُنف من الدرجة الثانية (الاعتيادية)، مترافق مع كتلة هوائية باردة لكنه سريع التأثير ويؤثر على المملكة يوم السبت، ونتيجة استمرار انسياب الرياح الباردة في طبقات الجو المُختلفة نحو مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث 
 
وبحسب طقس العرب، تعبر المملكة في ساعات صباح السبت جبهة هوائية باردة بدايةً من المناطق الشمالية تؤدي لعودة انتظام الهطولات المطرية في شمال المملكة، تمتد نحو المناطق الوسطى.
 
ولا يُستبعد أن تكون السبت الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، مع عبور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.
 
ولفت إلى أنه تسود يوم السبت أجواء باردة بوجهٍ عام، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في عموم مناطق المملكة، تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.
 
وتتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.
 
هذا ويقترب مُنخفض جوي من الأردن يوم الأحد، حيث يكون الطقس باردا في أغلب المناطق مع ازدياد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يصحبها هبات نشطة تكون مُثيرة للغُبار خاصة في المناطق الصحراوية.
 
ويحتمل هطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار على أجزاء من أقصى المناطق الشمالية.
 
وقال طقس العرب إن كادر التنبؤات الجوية تراقب احتمالية تأثر الأردن بمُنخفض جوي آخر يوم الاثنين (سيتم تصنيفه لاحقا، يترافق مع  كُتلة هوائية باردة، وترتفع من جديد فُرص هطول الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن خاصة المناطق الشمالية والوسطى.
 
وبين أن الأجواء في الليالي القادمة تتميز بأنها باردة بوجه عام، حيث تلامس درجات الحرارة الصُغرى الصفر المئوي، فوق مرتفعات جبال الشراه وبعض مناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.