Saturday 8th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2020

الملك يكرّم مؤسسات وأفراداً تميزوا في مواجهة كورونا (أسماء)

 

عمان- الغد- كرّم جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الجمعة، مؤسسات وأفراداً قاموا بجهود متميزة ساهمت في تعزيز قدرات الأردن في مواجهة جائحة كورونا.
 
وحظي المكرمون، خلال الحفل الذي أقيم في قصر الحسينية صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك، بأوسمة ملكية تقديراً لجهودهم.
 
فقد أنعم جلالة الملك على وزارة الداخلية، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهودها المتواصلة في الحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم، والتنسيق المستمر مع خلية الأزمة الرئيسية للتعامل مع جائحة كورونا، وتسلمه وزير الداخلية سلامة حماد.
 
كما أنعم جلالته على وزارة الصحة بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً للجهود الكبيرة للكوادر الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، والموظفين، وفرق التقصي الوبائي، في مكافحة فيروس كورونا، وتسلمه وزير الصحة الدكتور سعد جابر.
 
وأنعم جلالة الملك على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهودها المتواصلة في حماية الوطن، وقيادة خلية الأزمة الرئيسية للتعامل مع جائحة كورونا، ودور كوادر الخدمات الطبية الملكية الكبير في مكافحة الفيروس، وتسلمه رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.
 
كما أنعم جلالته على دائرة المخابرات العامة، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهودها المتواصلة في حماية أمن الوطن، والتنسيق المستمر مع خلية الأزمة الرئيسية للتعامل جائحة كورونا، وتسلمه مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.
 
وأنعم جلالة الملك على مديرية الأمن العام، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً للجهود الكبيرة لكوادرها خلال جائحة كورونا، والتنسيق المستمر مع خلية الأزمة الرئيسية والحفاظ على سلامة المواطنين، وتسلمه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة.
 
كما أنعم جلالته على المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لدوره المهم في إدارة أزمة جائحة كورونا، والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتزويدها بالمعلومات الدقيقة أولاً بأول، وتسلمه نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عبدالله طوقان.
 
وأنعم جلالة الملك على المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لدورها في استحداث تدابير وبرامج استثنائية خلال أزمة كورونا لدعم الاستقرار المعيشي والوظيفي لمنتسبي الضمان الاجتماعي، ودعم مؤسسات القطاع الخاص على احتواء تبعات الأزمة، وتسلمه مدير عام المؤسسة الدكتور حازم الرحاحلة.
 
كما أنعم جلالته على شركة البوتاس العربية المساهمة المحدودة، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لدورها في دعم الاقتصاد الوطني، واستمرارها بعمليات الإنتاج والتصدير بكفاءة في ظل أزمة كورونا، مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة، وتسلمه رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الصرايرة.
 
وأنعم جلالة الملك على رجل الأعمال الصيني (Jack ma – جاك ما)، مؤسس “مجموعة علي بابا Alibaba للتجارة الإلكترونية” و”مؤسسة جاك ما” الخيرية، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لتبرعه ودعمه للقطاع الصحي في الأردن بالأجهزة والمعدات الطبية، مما كان له الأثر في تعزيز جهود المملكة لمواجهة الفيروس.
 
كما أنعم جلالته على موقع موضوع دوت كوم، الذي أسساه رامي فايز عبدالمجيد القواسمي ومحمد محمود جمعة الطوافشة، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهود الموقع وما قدمه منذ بدء أزمة كورونا، من توفير منصة تعليمية متطورة لتمكين عملية التعلم عن بُعد في وقت سريع.
 
وأنعم جلالة الملك على الدكتور ياسر محمد ذياب الجلاد، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، تقديراً لجهوده خلال أزمة كورونا، وحشد المتطوعين لتقديم الدعم والرعاية للأسر العفيفة وعمال المياومة الذين تضرروا خلال الأزمة، فضلاً عن الأعمال التطوعية والتوعوية للحفاظ على السلامة العامة في مختلف المحافظات.
 
كما أنعم جلالته على الدكتورة فادية فتحي منيب سمارة، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، تقديراً لجهودها بتشكيل فريق “مبادرة همتنا”، وربط المسؤولية المجتمعية للشركات وتوجيه الدعم للقطاعات ذات الأولوية مع المؤسسات الحكومية، حيث عملت على تحديث قسم السرطان بمستشفى البشير، وإنشاء قسم عزل متخصص بمرضى “كورونا” في مدينة الحسين الطبية.
 
وأنعم جلالة الملك على المعلم عمر عبدالعزيز حماد البدور بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، تقديراً لجهوده في توفير التعليم للطلبة في المناطق النائية في محافظة الطفيلة خلال جائحة كورونا، وذلك بالوصول للطلبة في أماكن سكنهم لتدريسهم وتزويدهم بمتطلبات التعلم عن بُعد.
 
كما أنعم جلالته على نوفه قطيفان ارشيد الفايز بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، تقديراً لجهودها في تمكين المرأة في البادية الأردنية، وأعمالها التطوعية والخيرية في مساعدة الأسر العفيفة والأيتام، خصوصا في فترة كورونا.
 
وأنعم جلالة الملك على راكان عصام نصري فاخوري، بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، تقديراً لجهوده في تأسيس مبادرة “همتنا” وتقديم الدعم والرعاية للأسر العفيفة وعمال المياومة الذين تضرروا خلال الأزمة، والأعمال التطوعية والتوعوية للحفاظ على السلامة العامة في محافظة الزرقاء.
 
وتضمن حفل التكريم، عرض فيلم قصير حول الجهود التي بذلها المكرمون، وإنجازاتهم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى “نشيد وطن” الذي قدمه كورال المعهد الوطني للموسيقى.
 
وحضر الحفل سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير راشد بن الحسن، ورئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارو جلالة الملك، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات