Wednesday 21st of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2019

سماكة الثلوج بعجلون وصلت 15سم
 الدستور - علي القضاة - عملت الاجهزة الرسمية في محافظة عجلون  من اشغال عامة ودفاع مدني والشرطة وبلديتي الجنيد وعجلون الكبرى والعيون على فتح الطرق الرئيسة التي تربط بين المحافظة والمحافظات الاخرى مثل طرق عجلون/ مثلث ارحابا / اربد  وطريق عبين / سوف / جرش وطريق عجلون / القاعدة /  جرش والمناطق المرتفعة داخل  البلديات لادامة الحياة. 
 
وقال محافظ عجلون رئيس لجنتي السلامة العامة والدفاع المدني ان جميع الطرق من والى المحافظة سالكة بحذر خاصة الخارجية منها، مشيرا الى ان الاحهزة الرسمية مشكورة عملت منذ السادسة من مساء امس وحتى صباح اليوم على فتح الطرق الرئيسة بسبب تراكم الثلوج عليها والتي تجاوزت 15سم في بعض المواقع لادامة عمل المؤسسات والدوائر وعمل الموظفين والتحاق طلبة الجامعات بجامعاتهم والمدارس بمدارسهم  بالاضافة لقيام البلديات بالتعامل الواقع لفتح الطرق الداخلية ضمن مناطقها. 
 
وبين المحافظ المجالي انه بحمد الله لم تقع اية حوادث تذكر جراء تساقط الثلوج الا بعض حالات لجنوح بعض السيارات والمركبات على جوانب الطرق حيث تعاملت مديرية الشرطة ودورياتها معها بحرفية وعملت على ادامة السير على الطرق الخارجية لافتا الى انه سبق وانه تم تحذير المواطنين بعدم الخروج الا للضرورة القصوى تلافيا لخطر الانزلاقات وغيرها بالاضافة لحادث لسيارة دون اصابات وانقاذ 14 شخصا حاصرتهم الثلوج في منطقة جامعة عجلون الوطنية.  
 
الى ذلك قال مدير اشغال المحافظة المهندس زهير ابو زعرور ان فرق واليات المديرية التي انتشرت وفق خطة الطوارئ على العديد من المحاور عملت اكثر من 10 ساعات متواصلة على فتح الطرق الخارجية التي تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى لادامة سواء مع محافظتي اربد وجرش والمناطق الحيوية كطريق مثلث النعيمه/جامعة العلوم ومراكز توزيع الاعلاف بالتعاون مع الاحهزة الاخرى من الدفاع المدني والشرطة والبلديات ومجلس الخدمات النشتركة. 
 
وقال مدير شرطة المحافظة العميد محمد منيزل انه تم توزيع دوريات واجهزة المديرية على كافة المواقع ومنافذ المحافظة لتسيهيل عملية السير على الطرق الرئيسة والفرعية حفاظا على سلامة المواطنين وارواحهم وممتلكاتهم مثمنا تعاون المواطنين مع التعليمات التي تم تعميمها من اجل مرور المنخفض الثلجي بسلام وبحمد الله. 
 
واشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي ان المديرية بكافة كوادرها تعاملت على مدار الليلة الماضية وحتى صباح اليوم مع 18 حالة اسعاف منها 3 غسيل كلى و3 ولاده و11حالة مرضية متفرقة وحادث سير واحد دون وقوع اصابات مبينا انه تم انقاذ 14 شخص موزعين على 3 سيارات من منطقة جامعة عجلون الوطنية تم نقلهم الى مدينة عجلون كما تعاملت كوادر الدفاع المدني مع حالة شفط للمياه وانهيار جدار في كفرنجة. 
 
وبين رئيس بلدية الجنيد فخري المومني ان البلدية قامت باستئجار عدد من اللودرات بالاضافة لاليات البلدية بالعمل على مدار 12 ساعة بفتح الطرق الداخلية بين الاحياء في منطقتي صخره وعبين وعبلين وطريق مستشفى الاميرة هيا العسكري وكذلك مداخل البلدات المذكورة التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج. 
 
وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول ان البلدية نفذت خطة الطوارئ التي وضعتها مزذ بداية الموسم الشتوي حيث قامت اليات البلدية والمستاجرة بالعمل على فتح الطرق الداخلية في مناطق راس منيف وسامتا واشتفينا وام الينابيع وكذلك بعض مناطق بلدة عنجره خاصة المرتفعة منها التي تساقطت عليها الثلوج مبكرا منذ مساء امس وصباح اليوم دون وقوع اية مشكلات بحمد الله. 
 
كما عملت اليات  بلدية العيون وفق رئيسها عزات عنيزات على فتح الطرق في مناطق صنعار وبير الدالية والمرجم وعصيم التي تعرضت لتساقط الثلوج ايضا. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات