Monday 18th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2020

من الســــــــاحة

 الدستور- محمد الجالودي

هل  تعود «سلة الارثوذكسي» لـ «التوهج» بالدوري الممتاز ..!؟
يعد الارثوذكسي مدرسة بحد ذاتها في لعبة كرة السلة الاردنية والعربية.. ومن بوابته تخرج العديد من النجوم الموهوبين الذين ما زلنا نتغنى بانجازاتهم مع فريقهم او ممن كان لهم شرف تمثيل المنتخبات الوطنية على مر تاريخ مشاركته الخارجية.
وما زالت الجماهير تتذكر ايام الزمن الجميل، حين كانت المنافسة على اشدها في دوري كرة السلة المحلي بين الارثوذكسي والاهلي، حيث كانت صالة قصر الرياضه بمدينه الحسين للشباب تزدحم بالجماهير الغفيرة والتي تحجز مكانها في وقت مبكر للاستمتاع بالفنون المذهلة لنجوم اللعبة في عصرها الذهبي خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي.
يبقي الارثوذكسي عنوان كرة السلة الاردنية الابرز مع شقيقه النادي الاهلي الى جانب الجزيرة (ارامكس) و الرياضي والجبيهة والجليل، فيما انضم الوحدات الى هذه الاسرة الكبيرة بعد ان تذوق حلاوة الفوز باللقب لاول مرة في تاريخه الموسم الماضي، ليشكل كل فريق من هؤلاء اضافة نوعية ساهمت في تطور المستوى العام واضفاء اجواء المنافسة والحماس عليها.
ولان الارثوذكسي واحداً من اقطاب اللعبة، فما هو السبب الذي ادى الى تراجع مستواه في الاونه الاخيره، وكانت اخر انتكاسته خروجه من بطولة كاس الاردن وهو الذي يحمل لقبها مرتين.. فيما تم ترشيحه لحمل الكأس وفقاً لاراء المتابعين والمهتمين في شؤون كرة السلة الاردنية.
من حق الغيورين على هذا النادي وكذلك عشاق اللعبة ان يتسألوا عن الاسباب الحقيقية لتراجع نتائجه الفنية..!!.
الارثوذكسي الذي يتولى الاشراف على تدريبه المدرب الوطني المعروف الدكتور منتصر ابو الطيب، قادر على الخروج من هذه الازمه بسلام واستعاد مكانه الطبيعي بين الكبار، ولربما ان ظروف جائحة (كوفيد 19) هي السبب في عدم استقرار مستواه الفني وكذلك بعد الفريق عن اجواء المنافسات.
النادي الارثوذكسي منجم كرة السلة، يحتاج الى وقوف ابنائه الى جانبة في هذه المرحلة ليعود الفريق قوياً متمسكاً وقادراً على دخول اجواء بطولة الدوري الممتاز التي باتت على الابواب ليكون منافساً عنيداً على اللقب مع الوحدات والاهلي وكفريوبا والجليل والجبيهة.
نتمى ان تزول هذه الشدة عن المؤسسة الرياضية العريقة التي نعتز بها الى جانب البقية من الاندية الاردنية.