Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2021

مجمع اللغة العربية يطلق مسابقة «بلغتي» بالشراكة مع مبادرة (ض)

 الدستور-نضال برقان

يطلقُ مجمعُ اللغة العربية الأردني في الأول من نيسان 2021 بالتعاون مع مبادرة (ض) إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مسابقةَ «بلغتي» الهادفة إلى تنمية قدرة الطفل على التعبير عن نفسه باللغة العربية السليمة وممارستها في حياته ومسيرته التعليمية.
تشتمل المسابقة -كما جاء في بيان المجمع- على جوائز متعددة، لدعم العربية، وترسيخها في نفوس النشء، وهي تتمثل في محاور عدة: (بلغتي أعبر عن نفسي)، و(بلغتي أتحدث عن وجهة نظري)، و(بلغتي أشرح مشكلتي)، أو أي محور مشابه للمذكور أعلاه.
وأشار البيان إلى أن المسابقة تستهدف الفئة العمرية من (6) سنوات إلى (18) سنة، وتشترط إرسال (فيديو) مدته (3) دقائق، أو مادة مكتوبة بواقع (100) كلمة، ويتم استلام المادة من خلال رابط نماذج (جوجل) Google الآتي: https://forms.gle/kMUYdMBcn4iRCZH86 .
وسيتم تحكيم المواد واختيار أفضل ثلاث مشاركات للفوز بجوائز المسابقة بإشراف محكمين مختصين. وآخرُ موعد لاستلام المشاركات (30/5/2021)، وسوف تُعلَنُ النتائج في منتصف حزيران المقبل.
وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل كافة المسابقات والجوائز من خلال موقع المجمع الإلكتروني: (http://arabic.jo/)، وموقع مبادرة «ض»: (inarabic.cpf.jo)، وصفحات مؤسسة ولي العهد والمجمع على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك».