Tuesday 2nd of June 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2020

موجة محتملة ثانية من كورونا في ايلول ولجنة الأوبئة "قلقة" من التهاون وتحذر المواطنين

 

جفرا نيوز - حذرت لجنة الأوبئة الاردنيين من ملامسة الاشخاص او الاقتراب منهم في حال مغادرة المنزل بضوء تفكيك الكثير من مظاهر الحظر الشامل.
 
واعلنت اللجنة عبر العضو فيها الدكتور جمال الرمحي انها "قلقة” من الوقاية الصحية رغم توثقها من ان المنحى الوبائي الاردني "سليم وجيد” حيث وصف الرمحي المنحنى الوبائي بأنه”ممتاز "مقارنة ببقية الدول 
 
 لكنه قال لتلفزيون المملكة ان "الحذر واجب ونوصي باستخدام الكمامات عند الخروج في ظل عودة المزيد من القطاعات للعمل والسماح بالحركة لقطاع النقل العام والمركبات الخاصة”وأكّد الرمحي أن هناك "قلق في لجنة الأوبئة من التهاون في تطبيق الإجراءات الصحية”.
 
وسبق لمسؤولين اردنيين في اجتماعات مغلقة ان حذروا من عودة موجة جديدة من فيروس كورونا مع نهاية الصيف الحالي.
واعلن هذا التحذير بعيدا عن الحكومة والجهات المختصة عضو اللجنة البرلمانية الصحية الدكتور ابراهيم البدور مقرا بان المنحنى الوبائي جيد لكن الفيروس سيعود في شهر ايلول.
 
ويبدو ان تعليق البدور له علاقة بما نقل على لسان وزير الصحة سعد جابر في بعض الاجتماعات وعلى لسان مسئولين بارزين ايضا حول الاستعداد الاضطراري ل”موجات لاحقة” من الوباء بعد اشهر وربما سنوات.
 
وقال الرمحي أن "المخاطرة أعلى داخل الشركات والأماكن المغلقة للعمل”، داعياً المواطنين لعدم الملامسة والاقتراب من أي شخص خارج المنزل”
 
وأشار الرمحي إلى أنه "على أصحاب المحلات تنظيم الدخول لمراكز التسوق” مباشرة بعدما سمحت السلطات بعودة وعمل العديد من القطاعات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات