Monday 25th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2020

كيف فاز كفريوبا .. وخسر الأرثوذكسي بكأس الأردن لكرة السلة ..!؟

 الدستور

نجح فريق كفريوبا في تحقيق الفوز على نظيره الار ثوذكسي بنتيجة (61 -54)، وذلك في المباراة التي انتهت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن لقاءات بطولة كأس الأردن لكرة السلة.
وفي ضوء هذه النتيجة يلتقي كفريوبا مع الفائز من لقاء الجليل والجبيهة الذي لم يحدد موعدها حتى الان بسبب تعرض بعض اللاعبين للاصابة بفيروس كورونا.
وفي الوقت الذي اجتهد فيه كفريوبا ونجح في استعادة فرصة المنافسة على اللقب، تمكن من توظيف امكانيات لاعبية بشكل جيد، واظهر تصميماً واضحاً على تحقيق الفوز.
واستفاد كفريوبا من الاخطاء التي حدثت معه في المباريات السابقة واستطاع ان يعمل على معالجتها قبل لقاء الارثوذكسي، حيث انجز كل لاعب في الفريق مهمته على الوجه الاكمل، ليفرضوا مع مدربهم منطق الفوز.
ويتطلع كفريوبا الى مواصلة تحقيق نتائجة الايجابية في البطولة؛ إذ يسعى للوصول الى منصة التتويج وهذا حقه المشروع، وذلك على الرغم من صعوبة المهمة.
في المقابل، بات عشاق النادي الارثوذكسي يتسألون عن تراجع فريقهم بهذا الشكل، وخروجه من البطولة وهو احد الفرق التي تحمل لقبها حيث نال كأسها مرتين من قبل.
ويملك الارثوذكسي تاريخاً مشرفاً في عالم كرة السلة الاردنية، وبالتالي من حق عشاقه وانصاره ان يغضبوا لتراجع نتائجه ومغادرة البطولة وهو الذي كان يعد من الفرق المرشحة للفوز بلقب البطولة.
والمعروف ان الارثوذكسي لعب مباراة قوية امام الاهلي قبل يويمن من لقاء كفريوبا، ولان الفريق بعيد عن اجواء المنافسات فقد يكون الفريق قد تعرض للارهاق والضغط وساهم ذلك في خسارته للمواجهة.
ويحتاج الارثوذكسي الى الوقوف على اسباب تراجعه قبل بدء الدوري الممتاز نهاية هذا الشهر، وهذا يتطلب من مدربه الدكتور منتصر ابو الطيب معالجة الاخطاء الفنية ليتمكن فريقه من استعادة مستواه الفني المتطور وحضوره القوي على مسرح احداث بطولات كرة السلة الاردنية.
هاشم عباس جديد الاهلي
تعاقد فريق الاهلي مع اللاعب هاشم عباس، ليمثل الفريق في الموسم الحالي؛ إذ يبلغ طوله (195 سم)، وهو قد لعب في دوري الجامعات الامريكية.
وفاتح الوحدات اللاعب عباس ليلعب له الموسم لكن الشقيق الثالث لاسلام وزيد عباس، اعتذر عن هذا العرض، حيث اعلن امس عن تعاقده مع الاهلي.
ويعتبر عباس مكسباً حقيقياً للاهلي، وذلك باعتباره واحداً من اللاعبين الشباب الذي يتمتع بخبره ميدانية واسعة، وسيشكل اضافة نوعية للفريق
وبذلك التحق هاشم الى جانب شقيقه الاكبر زيد للدفاع عن الوان فريق الاهلي، حيث انجز الاخير قبل عدة ايام ايضا صفقة التعاقد مع اللاعب سام دغلس وهو الذي كان اتجه الى ميدان التدريب فترة من الزمن.