Tuesday 27th of June 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-May-2017

ماكرون - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - (39) عاما هو عمر الرئيس الفرنسي الذي فاز في الإنتخابات , وعمر المدام حوالي (65) عاما , وتقول الصحافة الفرنسية في معرض حديثها عن عائلة (ماكرون) أن الإبن البكر للمدام يكبر الرئيس بعامين ..فهي كانت متزوجة ولديها أولاد قبل طلاقها وزواجها (بماكرون) .
 
بالطبع الرئيس الفرنسي , سيتم ترتيب جدول أعمال له في (الإليزيه) حالما يؤدي القسم ويدخله , وسيكون من ضمن الجدول زيارة للمنطقة العربية ...يا ترى هل سيحضر معه المدام ؟ ...ربما ستحضر معه في الجولة , فالمعروف عنه أنه يعشقها منذ أن كان في ال(15) من عمره ...أنا أحاول أن أتخيل زيارته الأولى والتي ستكون للولايات المتحدة على الأغلب , فترامب سيقف مع زوجته التي تصغره ب (25) عاما وسيقف ماكرون مع زوجته التي تكبره ب (25) ربما سيمازح أحدهم الاخر قائلا :- (اتبدل) ..
 
لدينا الأمر مختلف , فربما سيظن البعض ممن ليس لهم علاقة بالسياسة أن (ماكرون) أحضر معه عطوفة الوالدة , وليس الزوجة ... وربما سيعتقدالبعض ممن ليس لهم علاقة بالسياسة أيضا أن الرجل بار بالوالدة وأنه (داير باله ع الحجه ) .
 
سؤال ما هو شعور المدام حين تمشي على السجادة الحمراء , والعالم كله يعرف أن الإبن الأصغر لديها أكبر سنا من (ماكرون) ..الأصل أن نسأل ما هو شعور الإبن حين يرى عطوفة الوالدة تسير على السجادة الحمراء ..ربما سيكون جالسا مع أصدقائه , ربما سيكون متابعا للتلفاز ..وسيصرخ على الأصدقاء قائلا :- (هيو جوز أمي) ... يا ترى هل يخاطب الرئيس بعبارة (سيدي الرئيس) أم سيناديه (عمو) على قاعدة :- (جوز امي عمي) ..الغرب يمر بأزمة قيم زوجية , لاحظوا أن الحديث عن زوجة ترامب أخذ مساحات هائلة من الإعلام ..لكن في النهاية اعتبر الأمر مقبولا ...وبوتين تحدث الإعلام مطولا عن انفصاله بعد علاقة استمرت عشرات السنين مع المدام ..وساركوزي الرئيس الفرنسي السابق , انفصل عن زوجته ودخل في علاقة اسمها (جيرل فرند) مع سيدة فرنسية ولم يتزوج منها ... وأمضى فترة الرئاسة (داير معها) ..لدرجة أنه زارنا ومر على البتراء بمعية عطوفة الأخت الفاضلة ..وكل تلك الأزمات في القيم توجها (ماكرون) حين اكتشفنا بأنه مرتبط بمعلمته , والتي تكبره بـ (25) عاما .
 
أخاف حين يزور المنطقة العربية أن يخطىء معه أحد المسؤولين لدينا ويقول له من قبيل الود :- (بالله اتدير بالك ع الحجه) ..
 
نحن لسنا بأفضل , فسبايا (داعش ) بحد ذاتها فضيحة ..أيضا ..
 
سؤال ..هل من الممكن أن يطلق مواطن عربي (هاش تاغ) عنوانه :- (أبو العجايز ) ..عن ماكرون في حال لم تعجبه سياسته في المنطقة العربية ؟
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات