Saturday 8th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2020

الكاتبة التلفزيونية نورا الدعجة: سعيدة بالتعاون مع المنتج عصام حجاوي .. فهو صاحب فضل بوضع الدراما الأردنية في المحطات العربية

 

عمان ـ الدستور - طلعت شناعة - تواصل الكاتبة التلفزيونية نورا الدعجة رحلتها مع الدراما الأردنية.. حيث تدور كاميرات ومخرج حسام حجاوي بتصوير احدث أعمالها وهو مسلسل « لعبة الانتقام « من إنتاج عصام حجاوي.
 
المسلسل يقوم ببطولته نخبة من نجوم الدراما الأردنية: علا مضاعين، و محمد المجالي، و منيا، ووسام البريحي، والنجمة  عبير عيسى، والنجم محمد العبادي، والفنانة جولييت عواد، والفنان جميل براهمة، والفنانة  سهير فهد وغيرهم.
 
«الدستور» التقت الكاتبة الدعجة وتحدثت عن عملها الجديد وحول عدة مواضيع تتعلق بتجربتها :
 
فكرة ( لعبة الانتقام ) 
 
- يتحدث العمل عن عروب الفتاة ذات الشخصية القوي والتي تتمتع بذكاء وعلم. 
 
فقد تحدت الجميع من اجل ان تصل الى ماتطمح اليه من منصب؛ ما يجعل الغيرة تدب في قلوب الغير فيبدأ الانتقام منها، ولكنها دائما هي لهم بالمرصاد، ولا اريد ان احرق احداث العمل فهي مشوقة وقوية. 
 
وفي هذا العمل تثبت المرأة العربيه مكانتها في المجتمع وتحقيق ذاتها وكل ما تسعى له من طموحات، رغم صعوبة موقعها ونقص المقومات للنهوض بكل ما تدعو له ... 
 
نقلة
 
* هل تُعتبر هذه نقله نوعية في اتجاهاتك الكتابية ؟ 
 
- العمل المودرن ليس جديدا عليّ. فقد كتبت المسلسل الشهير «وين ما طقها عوجه» وهو عمل اجتماعي كوميدي «مودرن « ونال جائزة افضل مسلسل كوميدي في القاهرة. انا لا اخفيك فانا اعشق كتابة الاعمال البدوية وهي المطلوبة على المحطات الفضائية، ولكن عندما توجد لدي فكرة عمل «مودرن» قوية وجديدة فلم لا اكتبها؟ فالمؤلف يستطيع ان يكتب البدوي والمودرن حتى الكوميدي. 
 
* ماذا عن اعمالك البدوية التي عرفها الجمهور من خلالك ؟ 
 
_ افتخر بعملي المتميز والذي لاقى نجاحا ساحقا وهو ( العقاب والعفرا ) وايضا مسلسل ( سواليف من البادية ) وهو عمل بدوي بحلقات متصلة منفصلة كما الحال في مسلسل ( نساء من البادية ) ولن اتوقف عن كتابة الاعمال البدوية لكن الان لدي افكار لاعمال مودرن وسوف اعود لكتابة الاعمال البدوية، فلا غنى عنها . 
 
بدوي ومودرن
 
* كيف يمكن للكاتب التلفزيوني ان ينتقل من الدراما البدوية الى الدراما الحديثة المودرن.. هل ثمة اختلاف في زاوية الكاتب؟ 
 
- لا مشكلة لدي ان اكتب الاعمال البدوية والاعمال الحديثة ! فاذا ما خطرت في بالي فكرة اكتبها مباشرة سواء كانت لعمل بدوي او مودرن؛ فانا اجيد كتابة أي نوع من الدراما، والاعمال التي عرضت لي على المحطات الفضائية تثبت كلامي. 
 
* علاقتك بالمنتج عصام الحجاوي كيف ترين هذه العلاقة وما ابرز الاعمال التي جمعتكما ؟ 
 
_ منذ بداية كتاباتي وانا اتعامل مع المنتج عصام حجاوي واعرفه كمنتج يحب عمله كثيرا ولا يقبل الا بالاعمال الجيدة ! مقاتل و مثابر..وقد فعل المستحيل لكي تبقى اعمالنا الاردنية موجودة على المحطات الفضائية وتنافس الاعمال العربية بقوة.
 
و على الصعيد الشخصي .. فانا اعرف المنتج عصام منذ زمن فهو متواضع وطيب القلب واعتز بصداقتي معه. 
 
اما الاعمال التي جمعتنا فهي كثيرة ( نساء من البادبة – سواليف من البادية – العقاب والعفرا – وين ماطقها عوجه – من نبع الحياة – لعبة الانتقام والقادم اجمل باذن الله ) 
 
* هل تتدخلين ككاتبة في اختيار ابطال اعمالك ؟ 
 
_ احيانا اتدخل واذكر اسماء ابطال العمل واحيانا اترك الاختيار للمنتج؛ فهو يعرف جيدا قدرات الممثلين ويعرف ما يليق بهم من ادوار ! وفعلا دائما موفق بالاختيار! 
 
ندم
 
* هل شعرتِ يوما بالندم بعد ان شاهدتِ احد اعمالك على الشاشة ! 
 
_ لا .. فكلها رائعة وجميلة وانا مسرورة كون المخرج المبدع حسام حجاوي هو من يقوم باخراج مسلسل لعبة الانتقام والذي سيعرض برمضان القادم 2021 وبالطبع هو من انتاج المنتج عصام الحجاوي واتمنى ان ينال النجاح والمشاهدة كونه تحديا للاعمال الجديدة القوية والمثيرة بعيدة عن البدوي .
 
الانتقام المُرّ
 
* اعمال قادمة ؟
 
_ اقوم الان بكتابة مسلسل ايضا مودرن يحمل اسم « الانتقام المر» ولا تقُل لي ما قصة الانتقام معك..؟ (هههه)... فهو جاء صدفة وحسب احداث العمل واتمنى ايضا لهذا العمل النجاح باذن الله.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات