Saturday 19th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2020

«اتحاد القيصر للآداب والفنون» ينظم معرضه التشكيلي الدولي العاشر

 الدستور- عمر أبو الهيجاء

نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون معرض القيصر الدولي العاشر تحت عنوان «شكرا معلمي» شارك فيه ما يزيد على 150 فنانا وفنانة تشكيلية من مختلف الدول العربية والعالمية وقد تنوعت اللوحات التي تحمل الشكر للمعلم بين البورتريريه لمعلمين وعلماء، وبين تجسيد دور المعلم في المدرسة بالشجرة المعطاء والنهر الصافي والمنارة التي تهدي الناس والشمعة التي تحترق لتضيء على الآخرين والخطوط العربية التي حوت آيات قرآنية أو أشعارا تعزز دور المعلم وبعض الأشغال اليدوية والجداريات.
وكانت لوحة افتتاح المعرض لوحة بورتريه ملونة للدكتورة أريج حسيب بلوطة التي رسمت فيها رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون الأديب رائد العمري عرفانا بدوره كمعلم. وقالت: إننا كفنانين منتمين لهذا الاتحاد برئاسة رائد العمري الذي تعلمنا منه الكثير في طريقة إدارته للمعارض التي شارك فيه الآلاف من فناني العالم في حبّه للعمل التعاوني والتشاركية الحقيقية ودعمه للفن والفنانين ورسالته الثقافية السامية التي يحرص على تحقيقها في كل عمل ثقافي يقوم به...
وكانت المشاركات من الأردن والعراق ومصر والمغرب واليمن والجزائر وتونس وفلسطين وسورية ولبنان والسعودية والكويت وبنغلادش وموريتانيا وليبيا.
وقد شارك في لجان المعرض إشرافا ومتابعة كل من : رائد العمري رئيس اتحاد القيصر، الفنانة د. أريج حسيب بلوطة مديرة للجان المتابعة من العراق، الفنان د. السفير كامل كامل مستشارا فنيا من اليمن، الفنانة صفاء أبو اللبن مستشارة فنية من الأردن، الفنانة آية سامي من مصر، الفنانة د. آلاء الحيالي من العراق، الفنان د. عبد الجليل زروال مستشارا فنيا من الجزائر، الفنانة د. ليلى بو طاهر مستشارة فنية من المغرب، الفنان إبراهيم خليل رئيس لجنة التصميم من العراق.
وقد امتد التحضير للمعرض لمدة أسبوعين وبدأ عرض اللوحات من 22 إلى 26 من الشهر الماضي، وانتهى بتوزيع الشهادات التكريمية على الفنانين والفنانات التشكيليين المشاركين في المعرض.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات