Monday 18th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2020

ترامب: أترك البيت الابيض إذا صوت المجمع الانتخابي لبايدن
النشرة الدولية – وعد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ببدء تسليم لقاح فيروس كورونا المستجد الأسبوع المقبل، دون أن يحدد ما إذا كانت اللقاحات قد حصلت على موافقة “إدارة الغذاء والدواء” الأميركية، التي تلقت طلبات من تحالف شركتي “فايزر – بيونتيك” و”موديرنا” للحصول على الموافقة للاستخدام الطارئ للقاحيهما.
 
وقال ترامب “إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه”.
 
وفي حديث إلى القوات الأمريكية في الخارج عبر رابط فيديو بمناسبة عيد الشكر، قال ترامب إنه سيتم إرسال اللقاح في البداية إلى العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار السن.
 
وتطرق الى الانتخابات وقال “لا أريد التحدث عن انتخابات 2024 فالانتخابات الحالية لم تنته وهناك آلاف الأصوات التي يمكن أن تغير النتيجة” في تأكيد لموقفه الرافض بقبول الهزيمة أمام خصمه الديموقراطي جو بايدن، مؤكدا أن “الانتخابات أبعد من أن تنتهي ويجب علينا ألا نصاب بالإحباط والوقت إلى جانبنا”. لكنه أكد في نفس الوقت، أنه “إذا صوت المجمع الانتخابي لبايدن فسيكون ذلك خطأ وسأترك حينها البيت الأبيض” بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الأميركية.
 
وكرر روايته بأن “أجهزة التصويت شابتها مشاكل وحولت الأصوات في أكثر من مكان إلى بايدن وكأننا في دولة من العالم الثالث”.
 
وشكك بالأرقام التي اعلنتها وسائل الاعلام الاميركية وقال إن “بايدن لم يحصل على 80 مليون صوت والأرقام زائفة والانتخابات مزورة”.