Thursday 18th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-May-2018

إطلاق حفل ‘‘أوركسترا بنك الاتحاد الوترية‘‘

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  بعد النجاح والإقبال اللذين حظيت بهما حفلات فرقة "رباعي بنك الاتحاد الوتري"، العام الماضي، من قبل محبي الموسيقى الكلاسيكية، كان لـ"أوركسترا بنك الاتحاد الوترية" بقيادة المدير الفني كريم سعيد، نصيب للانطلاق هذا العام في مبنى الإدارة الرئيسية لبنك الاتحاد.
أقيم حفل الافتتاح على مسرح "حليم سلفيتي" في مبنى الإدارة، برفقة 12 موسيقيا من المواهب الأردنية الشابة، وسط حضور كبير من عشاق الموسيقى الكلاسيكية الذين عاشوا تجربة تخلّد بالذاكرة.
وإلى جانب حفل الافتتاح، سيتم خلال هذا العام إقامة ثلاث أمسيات موسيقية شيّقة، واستضافة ثلاثة موسيقيين للعزف مع الأوركسترا وهم؛ عازف الجيتار الكلاسيكي طارق حرب ضمن حفل الصيف بتاريخ 28 تموز (يوليو)، وعازف التشيلو فادي حتّر ضمن حفل الخريف بتاريخ 27 تشرين الأول (أكتوبر)، اختتاماً بعازف البيانو إياد صغيّر ضمن حفل الشتاء الذي سيقام بمناسبة عيد الميلاد المجيد بتاريخ 22 كانون الأول (ديسمبر).
ويأتي إطلاق المبادرات الداعمة للموسيقى ضمن استراتيجية البنك الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية في محور الثقافة والفن، وتعكس توجهه الدائم نحو دعم الموسيقى الكلاسيكية التي بدأ بتجسيد فكرتها منذ العام السابق. وقد التقت رؤيته بتأسيس "أوركسترا بنك الاتحاد الوترية" مع عازف البيانو وقائد الأوركسترا كريم سعيد، الأمر الذي جعل من الحفل الأول للأوركسترا أمسية لا تنسى. وكان لجمعية أصدقاء مهرجانات الأردن والمعهد الوطني للموسيقى دور كبير في إنجاح هذا الحفل المميز.
يذكر أن بنك الاتحاد تأسس العام 1978 ليكون شركة مساهمة عامة ويبلغ رأسماله المدفوع حالياً 160 مليون دينار أردني، ونسبة كفاية رأسمال حالية تصل إلى 14.70 %. وتضم شبكة فروع "بنك الاتحاد" 45 فرعاً منتشرة في أنحاء مختلفة من المملكة، إلى جانب 91 جهاز صراف آليا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات