Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Feb-2017

محافظة: أنظمة الجامعة الأردنية تسمح بالانتخاب الإلكتروني

 

تيسير النعيمات
عمان –الغد-   رد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة على قوى طلابية تعارض إجراء الانتخابات الالكترونية لمجلس اتحاد طلبة الجامعة، بالقول إن "الأنظمة والتعليمات بهذا الخصوص، تسمح بالانتخاب الالكتروني وتضمن سرية ومباشرة الاقتراع"، موضحا أن إدارة الجامعة تدرس إجراء استفتاء للطلبة، لمعرفة تأييدهم او معارضتهم لهذا النوع من الانتخاب.
وأكد محافظة، في تصريح صحفي لـ"الغد" أمس، أن الاتحاد ومعظم القوى الطلابية "يؤيدون" الانتخاب الالكتروني، لافتا إلى أن الجامعة مستعدة لاتخاذ مزيد من الاجراءات لضمان الشفافية والنزاهة في هذه الانتخابات، المتوقع اجراؤها نهاية الشهر المقبل أو الذي يليه.
كما أكد أن إدارة الجامعة، تقف على مسافة واحدة من القوائم والقوى والاتجاهات  الطلابية كافة، وان مصلحة الجامعة فقط، تكمن بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة وفي أجواء هادئة، بغض النظر عمن يفوز فيها، فجميعهم ابناء وطلبة الجامعة.
ولفت الى ان من فوائد الانتخاب الالكتروني، التخفيف على الطلبة، واختصار الوقت والجهد عليهم، والحد من أجواء الاحتقان والاحتكاكات التي تحصل في كل انتخابات للاتحاد. 
وكانت قوائم وتجمعات طلابية، وجهت مذكرة الى رئيس الجامعة، طالبته فيها بالعودة عن قرار إجراء الانتخابات الكترونيا، لصعوبة مراقبة الانتخاب، وبطلان احد اركان العملية الانتخابية، وهو الاقتراع السري والمباشر، ولعدم وجود ضمانات النزاهة.
وأشاروا في المذكرة الى إنه "سبق تطبيق الانتخاب الالكتروني في جامعة مؤتة والعودة عنه بسبب فشله".