Wednesday 1st of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Oct-2017

"جيغسو" يتصدر شباك التذاكر

 

لوس انجليس- تصدر فيلم الرعب "جيغسو" وهو تكملة لسلسلة "سو" شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع السابقة لعيد هالويين منتزعا المرتبة الأولى من فيلم رعب آخر هو "بو 2!"، على ما أظهرت الأرقام المؤقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.
والفيلم من إخراج مايكل وبيتر سبيريغ، وهو بمثابة الجزء الثامن من "سو" مع كل المكونات التي تميزت بها الأجزاء السبعة الأولى من السلسلة مع "قاتل الأحجية" المسمى "جيغسو".
وحقق الفيلم عائدات بلغت 16.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع في قاعات السينما في الولايات المتحدة وكندا.
وتراجع "بو 2!" من إخراج تايلر بيري وبطولته وإنتاجه مرتبة واحدة حاصدا عشرة ملايين دولار في أسبوعه الثاني ليرتفع مجموعه الى 35.5 مليونا.
كذلك تراجع فيلم "جيوستورم" التشويقي الخيالي العلمي من بطولة جيرارد باتلر، مرتبة واحدة الى المركز الثالث محققا 5.6 ملايين دولار مع مجموع قدره 13.7 مليونا في غضون أسبوعين.
ويتولى باتلر دور مصمم أقمار اصطناعية يكلف إنقاذ العالم من عاصفة غير مسبوقة سببها هجوم على الأرض لأقمار اصطناعية تتحكم بالمناخ.
وحقق فيلم الرعب الكوميدي "هابي ديث داي" 5.1 ملايين دولار في المرتبة الرابعة ليرتقي مجموع عائداته في غضون ثلاثة أسابيع الى 48.3 مليونا.
واحتل المرتبة الخامسة فيلم "بلايد رانر: 2049" من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ مع استمرار عائداته بالتراجع الى 3.9 ملايين في أسبوعه الرابع، فيما حقق مجموعا قدره 81.3 مليونا.
وكانت المرتبة السادسة من نصيب "ثانك يو فور يور سيرفيس" محققا 3.7 ملايين دولار مع بدء عرضه في الصالات الأميركية الشمالية.
واحتل المرتبة السابعة "اونلي ذي برايف" من بطولة جوش برولين وإنتاج "سوني" مع 3.4 ملايين دولار (11.9 مليونا في أسبوعين).
ويستند الفيلم الدرامي الى قصة حقيقية حول مجموعة من الإطفائيين في أريزونا يجهدون لحماية بلدة من حريق هائل.
وحل في المرتبة الثامنة فيلم "ذي فورينر"، وهو عمل تشويقي إنجليزي-صيني من إخراج مارتن كامبل وبطولة جاكي تشان وبيرس بروسنان محققا 3.2 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 28.8 مليونا.
ويروي الفيلم قصة صاحب مطعم صغير في الحي الصيني في لندن يحاول البحث عن الإرهابيين الإيرلنديين الذين تسببوا بمقتل ابنته.
وحل فيلم "سابربيكون" الجديد لجورج كلوني من بطولة مات دايمن وجوليان مور، في المرتبة التاسعة مع 2.8 مليون دولار، وتلاه في المرتبة العاشرة فيلم الرعب "إت" المقتبس من رواية لستيفن كينغ مع عائدات بقيمة 2.5 مليون دولار (323.7 مليونا في غضون ثمانية أسابيع).-(أ ف ب)