Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Nov-2020

«عمداء الأردنية» يضبط إيقاع الامتحانات «اون لاين» منعا للتجاوزات

 الدستور-امان السائح

 
  اعلن نائب رئيس الجامعة الاردنية للشؤون الاكاديمية د. احمد مجذوبة ان مجلس عمداء الجامعة قرر ان تكون الامتحانات المحوسبة في الفصل الدراسي الاول 2020 - 2021  باتجاه واحد فقط على ان تتناسب مدة الامتحان مع عدد الاسئلة وطبيعتها، بمعنى انه لا يسمح للطالب بالرجوع الى السؤال الذي مر عليه وقام بكتابته، ضمانا لمصداقية الامتحان وتحقيقا للعدالة وضبطا لاي تجاوزات .
 
  واضاف مجذوبة في تصريحات خاصة لـ « الدستور» ان القرار جاء للحد من اي تلاعب من قبل الطلبة بالامتحان ومحاولة تصوير الاسئلة والرجوع لها من قبل جهات وافراد ومؤسسات معينة، وارسالها للطالب قبل الانتهاء من الامتحان، حيث ووفقا للقرار اكد مجذوبة انه لا يمكن للطالب عند المرور من سؤال معين بعد اعطاء وقت كاف للتفكير به وحله، أن يعود له مرة اخرى وذلك وفقا لبرمجية معينة ستقوم بها الجامعة لضبط مثل تلك السلوكيات غير المعتاد عليها في اجواء الجامعة، حيث انها باتت تؤدي الى الحاق ظلم بالطالب المتميز صاحب الضمير الذي لا يلجأ الى اية اساليب لحل الاسئلة او التعاطي مع مؤسسات لحل الامتحانات الخاصة به، بعد ان تحولت الجامعات بشكل كامل الى جامعات وتدريس عن بعد .
 
وبين مجذوبة ان الجامعة كشفت بعض السلوكيات الخارجة عن القانون والتعليمات من قبل بعض الطلبة بخصوص امتحاناتهم، وانها بعد التحقق من بعض المعلومات التي وردتها من كافة التفاصيل الخاصة باتباع البعض اساليب غير مشروعة للحصول على علامات عالية، لن تتهاون مع اي فرد كان استاذا او طالبا بهدف الحفاظ على سمعة وسوية الجامعة والتعليم في ظل أزمة « كورونا « .
 
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . محمد ابو قديس قد وجه الجامعات خلال الاسبوع الماضي الى ضبط اية امور لها علاقة بخرق المنظومة والتي تحظر على اعضاء هيئة التدريس الانخراط في مثل تلك الاعمال، كما دعا الجميع الى ابلاغ الوزارة عن اية جهات تقوم بالاعلان او الترويج لمثل هذه النشاطات لغايات تحويلها الى وحدة الجرائم الالكترونية في الامن العام .