Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Mar-2021

انخفاض درجات الحرارة وفرصة لهطول أمطار ليلا
 المملكة - يطرأ نهار الأربعاء انخفاض طفيف في الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.
 
وفي ساعات الليل، تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تنخفض الحرارة وتتزايد كميات الغيوم؛ لتسود أجواء باردة جداً وغائمة، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
 
ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تمتد تدريجياً الهطولات لتشمل أغلب الأنحاء الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً في بعض المناطق، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
 
الخميس، تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرةً أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق؛ مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
 
ويحتمل خلال ساعات الفجر والصباح أن تشهد قمم الجبال العالية في جنوب المملكة هطول زخات من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة الهطولات تدريجياً وتتناقص كميات الغيوم، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر وتخف سرعتها خلال ساعات الليل.
 
وترتفع الجمعة، درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.