Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jun-2020

هالاند.. نقطة مضيئة في موسم استثنائي

 برلين - أصبح الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، الذي ينتهي غدا السبت، فريدا بسبب وباء فيروس كورونا.

ومازال تألق بايرن ميونيخ مستمرا بعدما أضاف لقبا جديدا بمساعدة مدرب جديد ومهاجم يعتمد عليه، لكن الفيروس جعل رئيس رابطة الدوري شخصية رئيسية في 2019-2020، كما أن كورونا أبقى الجماهير بعيدة عن الملاعب، بعد أن كانوا يتصدرون عناوين الصحف بشكل كبير.
وكان كريستيان سايفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، شخصية رئيسية في استكمال موسم البوندسليغا وسط وباء فيروس كورونا، وتحدى النقد وحصل على موافقة الحكومة بمفهوم شامل وصارم للنظافة والسلامة.
أما بخصوص الجماهير، فغابت عن اللقاءات وغابت معها اللافتات والافتراءات التي كانت موجهة إلى ديتمار هوب رئيس هوفنهايم، والتي تسببت في صراع بين الجماهير والأندية، والاتحاد الألماني للعبة.
وأظهر قرار منع الجماهير من حضور المباريات مع استئناف الدوري بسبب القيود، أن كرة القدم بدون جماهير غريبة بعض الشيء.
وبعد أن انضم هانز فليك لبايرن ميونيخ في الصيف الماضي كمساعد لكوفاتش، تم تعيينه مديرا فنيا للفريق في الخريف بعدما اضطر كوفاتش للرحيل.
وقاد فليك الفريق البافاري للتتويج بلقبه الثامن على التوالي في البوندسليغا، كما أن حصوله على الثلاثية مازال ممكنا، والآن لديه عقد حتى 2023.
 مفاجأة هالاند
انضم اللاعب النرويجي الموهوب لبوروسيا دورتموند في كانون الثاني الماضي من سالزبورغ، ولم يخيب الظن، حيث سجل 7 أهداف في أول 3 مباريات.
والآن سجل إيرلينغ 13 هدفا في 14 مباراة لعبها بقميص بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.
واشتبك تيمو فيرنر مهاجم المنتخب الألماني، لعدة أشهر في معركة مع ليفاندوفسكي من أجل الحصول على لقب هداف البوندسليغا.
وبتسجيله 26 هدفا لفريق لايبزيغ، أصبح فيرنر أفضل هداف ألماني داخل دوري بلاده، الذي سيتركه في الصيف للانضمام لفريق تشيلسي الإنجليزي.
 إنقاذ الموسم
الموسم الكارثي لفيردر بريمن وضع الضغط منذ البداية على فلوريان كوفلدت، المدير الفني للفريق، لكن مسؤولي النادي دعموه طوال الموسم.
وربما يبقي كوفلدت على نفسه مدربا للفريق إذا هبط للدرجة الثانية للمرة الأولى في آخر 40 عاما.
وفيما يخص تقنية الفيديو، ظلت التكنولوجيا مصدرا دائما للغضب في موسمها الثالث، سواء كان ذلك في قرارات احتساب لمسة اليد أو التسلل.
ووصف ماريو غوميز تقنية حكم الفيدي المساعد بأنها هراء بعدما تم إلغاء 5 أهداف له. (وكالات)