Monday 19th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2019

اتحاد الكتاب يختتم مشاركاته في مهرجان جرش

 

 
عمان –الدستور - ياسر العبادي - ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الرابع والثلاثين وبحضور د. نضال عياصرة مدير عام المكتبة الوطنية اختتم الاتحاد مشاركاته بأمسية شعرية نبطية أقيمت مساء امس الأول في قاعة المكتبة الوطنية شارك فيها الشعراء، عليان العدوان وليانا الرفاعي وزايد السرحان ومهند الدبابنة 
وفي بداية الأمسية القى رئيس الاتحاد كلمة شكر اشاد فيها بجهوداللجنة العليا لإدارة المهرجان ممثلة برئيسها د.محمد ابو رمان والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.
والقى الشاعر العدوان مجموعة من القصائد الوطنية النبطية عبر فيها عن محبة وتقدير الأدباء والشعراء الأردنيين لجلالة الملك قائد الوطن، واشاد بولاء الاردنيين واخلاصهم من كافة شرائحهم للاسرة الهاشمية التي عملت على تقدم وازدهار الاردن، ودافعت عن القضية الفلسطينية والقضايا العربية ومازالت تدافع عن القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية  والقى الشاعر زايد السرحان مجموعة وطنية أخرى عبّر فيها عن مشاعر الاردنيين في حبهم للوطن والقائد وقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية.
كما القت الشاعرة (ليانا الرفاعي) قصائد تراوحت بين الوطنية والاجتماعية والوجدانية عالجت فيها بعض القضايا الانسانية والإجتماعية المتعلقة بالمرأة والأسرة.
كما القى الشاعر مهند الدبابنة قصائد غنائية اشاد فيها بالدور الذي يقوم به جلالة الملك في خدمة القضية الفلسطينية بمساندة الشعب الأردني ممثلة بقواته المسلحة الذي لم يبخل بدم ابنائه دفاعاً عن القدس ومقدساتها وعن الأمة العربية التي تتعرض للعدوان في معظم دولها وشعوبها. 
وفي ختام الأمسية التي ادارها وقدم فيها الشعراء الباحث في التراث سلطان طريخم السرحان . سلم مدير عام المكتبة الوطنية الدروع التكريمية على الشعراء نيابة عن اللجنة العليا لمهرجان جرش والمدير التنفيذي للمهرجان .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات