Thursday 22nd of February 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2023

أمطار غزيرة وزخات ثلجية الثلاثاء
عمون - يُتوقع يوم غد الثلاثاء أن يتعمق المنخفض الجوي، حيث تعبر جبهة هوائية باردة الأردن تدريجياً تؤدي إلى تحول الطقس إلى بارد وعاصف وغائم وماطر في شمال ووسط المملكة وامتداد الأمطار عصراً بحدة أقل نحو أجزاء من البادية الشمالية ومرتفعات الكرك ومُرتفعات الطفيلة.
 
وقال موقع طقس العرب، إنه يُتوقع نهار يوم الثلاثاء أن يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، لتصبح بذلك أبرد من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.
 
وأضاف، "تعبر المملكة جبهة هوائية باردة في ساعات الصباح، بحيث يكون الطقس بارداً وعاصفاً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط الأردن، وتكون هذه الأمطار غزيرة ومُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد، وتدريجياً مع ساعات ما بعد الظهر والعصر تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من البادية الشمالية ومرتفعات الكرك ومُرتفعات الطفيلة (وقد تكون ممزوجة بالثلوج في قمم الطفيلة)".
 
ونوه إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة أحياناً تقترب سرعة هباتها من 90 كم/ساعة، وتتسبب في حدوث موجات غبارية على الطرق الصحراوية، والبادية، وبالتالي تدني كبير لمدى الرؤية الأفقية.