Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-May-2018

"الأمن": لم نستخدم القوة المفرطة في البقعة
هلا أخبار - أكد مصدر أمني أن ان رجال الامن العام تعاملوا وفق اعلى درجات ضبط النفس ووفق الاطر القانونية مع من يقوموا بأعمال شغب داخل مخيم البقعة.
 
وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ " هلا أخبار" مساء السبت،  إن مرتبات مديرية شرطة البلقاء ومنذ  (4) ايام تعاملت  مع مجموعة من الأشخاص يقومون باعمال شغب داخل مخيم البقعة وعلى الطريق الرئيسي الواصل بين العاصمة ومحافظات الشمال بين الحين والاخر.
 
وأوضح أن هذه المجموعة تعتدي على الممتلكات العامة ومركبات المارة ومستخدمي الطريق برمي الحجارة باتجاهها.
 
وأكد أن الأجهزة الأمنية برغم تواصلها مع الوجهاء داخل المخيم، لأكثر من مرة، إلا  ان مثيري الشغب واصلوا اعمالهم الخارجة عن القانون والمؤثرة على حياة المواطنين.
 
وقال المصدر:  "إن القوات الأمنية ألقت الجمعة القبض على  (4)  اشخاص من مثيري الشغب، كما تعاملت السبت  مع آخرين وألقي القبض على (6) منهم لأجل اتخاذ الاجراء القانوني بحقهم".
 
وأضاف: "أن رجال الامن العام تعاملوا وفق أعلى درجات ضبط النفس ووفق الأطر القانونية في مثل تلك الحالات ودون استخدام القوة المفرطة "، نافياً ادعاءات البعض باستخدام الرصاص الحي.
 
ولفت إلى استخدام الغاز المسيل للدموع في بعض الاحيان وعند الضرورة وصولاً إلى  انهاء معظم اشكال الشغب، كما تم اعادة فتح الطرق.
 
وأكد المصدر على تواجد قوة أمنية بالمكان هدفها حفظ الأمن والنظام ومنع اي تعدٍ على القانون او الممتلكات العامة والخاصة، والمحافظة على سير الحياة الطبيعية للمواطنين .
 
وكان مصدر أمني في المديرية العامة للأمن العام قد أعلن في وقت سابق من يوم السبت عن توقيف رجال الأمن لـ 10 أشخاص في مخيم البقعة خلال ال 24 ساعة الأخيرة.