Saturday 24th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2019

الأردن علی موعد مع ریاح شدیدة تصل سرعتها إلی 100 کم عصرا

 

غادة الشیخ
عمان-الغد-  تشھد الساعات المقبلة أجواء باردة جدا مصاحبة لریاح عاصفة ومغبرة تصل سرعة
ھباتھا إلى 100 كیلو متر في الساعة تبدأ من الساعة الرابعة من عصر الیوم. جاء ذلك على لسان مدیر العملیات الجویة في موقع طقس العرب أسامة الطریفي في مقابلة معھ للایف الغد، نفى خلالھا أن یكون الیوم مصاحبا للثلوج، مبینا أن مساء الیوم ستكون ھناك جبھة ھوائیة فقط على المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة ستتأثر بأمطاء لساعات قلیلة من الساعة السابعة مساء حتى الرابعة من فجر یوم غد الاثنین.
وروجح الطریفي أن تلك الساعات ستصحبھا أمطار وزخات غزیرة من البرد وزخات من الثلوج في المناطق التي تزید مرتفعاتھا عن 150 متر في شمال ووسط المملكة مثل مرتفعات جرش وعجلون والبلقاء ومرتفعات عمان مثل كل من منطقة خلدا، تلاع العلي، صویلح، الحمر، والجبیھة، مشیرا إلى أن احتمالیة ھطول الثلوج في تلك المناطق لن تكون على شكل عاصفة ثلجیة، لكن قد تأخذ شكل تراكمات محدودة في بعض تلك المناطق.
وتستقر الأجواء بحسب الطریفي یوم غد الاثنین مع استمرار وجود ریاح نشطة لكن لیست كقوة الیوم، فیما یعود المنخفض الجوي مساء یوم الثلاثاء ویستمر حتى یوم الأربعاء في المناطق الشمالیة والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبیة في المملكة، وتستقر الأجواء یوم الخمیس المقبل.
وحذر الطریفي مرضى الجھاز التنفسي من الحالة الجویة بعد عصر الیوم المصاحبة للغبار، ونصح استخدام وسائل التدفئة الآمنة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات