Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

ألف تربوي يشاركون في فعاليات ملتقى مهارات المعلمين السبت
 
عمان - تنطلق في عمان بعد غد فعاليات ملتقى مهارات المعلمين، الذي سيقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله للمرة الثالثة، بمشاركة اكثر من 1000 تربوي من الاردن و13 دولة عربية واجنبية.
ويوفر الملتقى فرصة للتربويين والمعلمين، للمشاركة في استكشاف الحلول العملية المستندة للقضايا الواقعية في مختلف مساقات التعليم، الى جانب نهج "التفكيك" و"إعادة التركيب" للإسهام بإثراء التجربة التعلمية والتعليمية في الغرفة الصفية.
كما يناقش الملتقى محاور تتعلق بالقيادة والتعلم التفاعلي، والصحة النفسية للطلاب والمتعلمين الاستثنائيين، بالإضافة للريادة والابتكار والطفولة المبكرة.
وصممت هذه المحاور لتشجيع المعلمين على تفكيك وتحليل مخرجات التعلم، وإعادة تركيبها وبنائها، بحيث تصبح أكثر ارتباطاً مع ما سيعرفه الطالب في المجال المعرفي، وما سيفعله في الجانب النفسي– الحركي، وما سيستشعره في الجانب الانفعالي، استناداً للمفاهيم التي تدمج بين الابتكار والتكنولوجيا في التعليم.
ويسبق الملتقى مجموعة جلسات ستعقد غدا بقيادة خبراء تربويين متخصصين ومتحدثين رئيسين من جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة، منها جامعات: هارفارد وكونيتيكت والأميركية في بيروت، ومنظمة البكالوريا الدولية .
وتتضمن الجلسة الافتتاحية بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، ورشة خاصة حول معايير تعليم وتعلّم اللغة العربية وتقييمها، تقدمها خبيرة اللغة العربية في الجامعة الأميركية الدكتورة هنادي ديه، فيما تتضمن فعاليات اليوم الثاني محاضرة للمدير العام للمنظمة الدكتورة سيفا كوماري ومحاضرة للخبير المقيم لدى مختبر الإبداع الجديد التابع لجامعة هارفارد توني واغنر.
وتختتم فعاليات الملتقى بمحاضرة لرئيس منظمة تطوير التعليم ستيف مونبي، والرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هيف بنايان.-(بترا)