Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2020

أبو بكر: الموسم الجديد سيكون صعباً على الوحدات !!

 الدستور - محمد الجالودي

 
 
بدأ المدرب الوطني المعروف يوسف ابو بكر، باعداد فريق الوحدات لكرة السلة، من اجل ظهور يليق بـ(الاخضر) في الموسم الجديد، والذي على ما يبدو انه سيكون صعباً على (المارد) الذي توّج العام الماضي بالفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.
ومنذ ان كلفه نادي الوحدات بالاشراف على تدريب فريق كرة السلة، اخذ المدرب ابو بكر يعد العدة في رسم خطة فنية مدروسة، لتجهيز (الكتيبة الخضراء) عبر الاستعانة بمجموعة جيدة من نخبة نجوم كرة السلة الاردنية ابرزهم واميزهم: محمود عابدين، يوسف ابو زنة، احمد حمارشة، نادر احمد، وامين ابو حواس.
وتعاقد الوحدات مع ابو بكر خلفاً لمدربه السابق الاردني الذي يحمل الجنسية الامريكية مازا تراخ، وبات يراهن عليه في تطوير اداء الفريق والمحافظة على لقبه التاريخي.
«الدستور» التقت بالمدرب يوسف ابو بكر، الذي أكد انه يقدر ويثمن لادارة الوحدات هذه الثقة الكبيرة باختياره مديراً فنياً لفريق كرة السلة، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم المعنوي الكبير الذي حظي به من قبل انصار النادي... وتالياً نص الحوار كاملاً.
- هل انت راضٍ عن تشكيلة الفريق ؟
* نعم أنا راضٍ كل الرضا عن التشكيلة حتى الآن.
 - عانى الوحدات الموسم الماضي من عدم وجود اللاعب البديل.. هل تملك (دكة الاحتياط) بنفس مستوى الفريق الاساسي ؟
* نعم عندي فريق لديه خياراته المتنوعة من اللاعبين من الموجودين على دكة الاحتياط، وازيد على ذلك انني قادر على بدء اي مباراة بفريق يضم اللاعبين البدلاء، واعتقد اننا تغلبنا على هذه المشكلة.
  - ماذا يعني لك ان تستلم فريقاً بحجم الوحدات لتكون مديراً فنياً له، خصوصاً وانه حامل اللقب ؟
* اولاً شرف لي ان اتولى قيادة فريق بحجم الوحدات، وهذا الامر يضعني امام تحدٍ كبير خصوصا وأن «الاخضر» قد نجح في تتويج جهوده العام الماضي بالحصول على اللقب والحفاظ على الانجاز يعتبر أصعب من الحصول عليه خصوصا وأن ظاهر الفرق هذا الموسم أقوى من الموسم الماضي، والدوري سيفتقد حضور الجماهير التي تعد الداعم الأساسي للوحدات.
 
الاستحواذ على افضل فريق  
- برأيك .. هل تعتقد ان الاهلي استحوذ على افضل اللاعبين ؟
- لن أعقب على هذا السؤال ولكن أود أن أقول إن المهم الاستحواذ على افضل فريق وليس أفضل اللاعبين اذ ان كرة السلة (لعبة فريق يتكون من 12 لاعبا)، وهي لا تعتمد على نجم واحد حالها حال بقية الالعاب الجماعية.
- هل تعتقد ان خوض (7 مباريات) في المرحلة الاخيرة (النهائية) من الدوري مرهق وممل، وما هو البديل ؟
* لا يوجد عندي اي اعتراض على نظام الدوري فهو بالمحصلة النهائية جيد ولكن يتوجب على اللاعبين أن يتحضروا بدنيا بشكل يتناسب مع طبيعة هذه المرحلة المهمة.
- هل تؤيد وجود (المحترف العربي) في الدوري ؟
* نعم، أنا من اؤيد وجود المحترف (بشكل عام) إذا كان يخدم الفريق والدوري وذلك عن طريق اهتمام الأندية في مستوى ومركز اللاعب بما يتناسب مع الفريق.
بين ابو حواس وبزيع
- مغادرة سامي بزيع الوحدات هل ستؤثر على اداء الفريق، وهل كنت تفضل ان يكون ضمن التشكيلة ؟
* سامي بزيع من أفضل اللاعبين في الموسم الماضي ولكن أعتقد بأن اللاعب أمين أبو حواس يمتلك قدرات مذهلة وفنيات أعلى منه وهما بنفس القائمة.
- ماذا يعني لك وجود فيصل النسور بجانبك ضمن الجهاز الفني للوحدات ؟
* وجود مدرب بمستوى الكابتن فيصل في الفريق سيضيف الكثير فكما يعلم الجميع هو من أفضل المدربين على مستوى الأردن.
- ماذا اضاف الوحدات الى كرة السلة الاردنية ؟
* الوحدات لم يضف للبطولة فقط بل غير معالمها بشكل واضح وستكون الاضافة في الحصول على بطولات دولية وتأسيس قاعدة كبيرة من الناشئين وهي بالتأكيد ستشكل رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية في المستقبل.
- كلمة منك الى جمهور الوحدات ؟
- أتمنى عودة الجماهير في أقرب وقت والبطولة الاخيرة التي حققها الوحدات ساهم فيها انصار الفريق بدور كبير ومؤثر، وهم اللاعب السادس دائماً.
 
المدرب ابو بكر في سطور
من مواليد مدينة اربد في يوم (23) اذار من عام 1974، وهو متزوج وعنده طفلان حلا (15 سنة) وكامل (10 سنوات).
- استهل مسيرته الرياضية عام 1989.. من نادي الجزيرة ارامكس وتنقل للعب ما بين فرق الرياضي، فاست لينك (زين)، بالاضافة الى الوحدات وبقي ابو بكر في ميدان كرة السلة الاردنية حتى سنة 2005.
- بدأ رحلته في عالم التدريب مع فرق الفئات لنادي الجزيرة وهو لاعب وبعد الاعتزال تولى الاشراف على فرق ناشئي الرياضي، العلوم التطبيقية، الوحدات، الأرثوذكسي، ديونز، والجبيهة.
- درب ابو بكر منتخبات جميع الفئات العمرية حصل خلالها على المركز الأول في الدورة العربية المدرسية كأول فريق جماعي في تاريخ الأردن، ومساعد مدرب في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم لأول مرة في تاريخ الأردن، ومنتخب الرجال في آسيان جوانزوهو الصين.
 - تولى ابو بكر الموسم الماضي قيادة الجبيهة حيث قدم معه موسما مثاليا حين خرج مع الفريق بسلسلة من النتائج الايجابية، كما انه اشرف ايضا على المنتخب الوطني للشباب.
-  ويعد ابو بكر من لاعبي الجيل الذهبي لكرة السلة الاردنية، حيث مثل المنتخب الوطني في اكثر من مناسبة وقدم معه مباريات استثنائية نادرة، ولعب مثلها مع الجزيرة وفاز معه بأكثر من لقب محلي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات