Saturday 4th of April 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Feb-2020

تظاهرات طلابية حاشدة مجددة رفضها تكليف علاوي بتشكيل الحكومة

 بغداد - شهدت بغداد ومدن الجنوب تظاهرات طلابية حاشدة أمس الأحد، مجددة رفضها تكليف رئيس الوزراء العراقي محمد علاوي بتشكيل الحكومة.

وأفاد شهود عيان بتجدد المواجهات بين الأمن ومتظاهرين، قرب ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية. وفي بابل أيضاً خرجت تظاهرة طلابية منددة بتشكيل الحكومة من قبل علاوي. كما تظاهر طلاب جامعة ميسان بفرع كلية الإعلام.
إلى ذلك، خرج المئات من الطلاب في مدينة كربلاء جنوب بغداد، في مسيرات حاشدة تنديداً بحرق خيم المتظاهرين في ساحة الوثبة. وصدحت أصوات المتظاهرين هاتفين: «فوق الغيم نضع الخيمة!». كما ارتفعت الهتافات منادية المرأة العراقية للمشاركة في التظاهرات.
أما في الجنوب، فقد استمرت التظاهرات لاسيما في الناصرية والبصرة (بعد تنسيق العشائر والأمن من أجل المحافظة على سلامة المحتجين) إذ التزم المتظاهرون بالبقاء في الساحات المخصصة، ولم تقع أي إشكالات. وكان ناشطون عراقيون، أفادوا مساء السبت، بأن قوة بزي مدني اقتحمت ساحة الخلاني وسط بغداد وأحرقت خيام المعتصمين.
كما وقعت اشتباكات بين الأمن وعدد من المحتجين في وقت سابق، السبت، أدت إلى وقوع عدة إصابات. جاء ذلك عقب تأكيد رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي، أنه اقترب من تحقيق «إنجاز تاريخي» يتمثل بتشكيلة حكومية مستقلة «من الأكفاء»، دون تدخل أي طرف سياسي. ولفت علاوي إلى أنه سيتم طرح أسماء هذه الحكومة الأسبوع الجاري، «بعيداً عن الشائعات والتسريبات، بحسب تعبيره. كما أعرب عن أمله في أن «يستجيب أعضاء مجلس النواب، وأن يتم التصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب». (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات