Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

الحوثيون يهددون باستهداف الملاحة في البحر الأحمر

 

دبي- هدد المتمردون في اليمن باستهداف الملاحة في البحر الأحمر ما لم يتم رفع الحصار الذي يفرضه التحالف العربي، ما استدعى أمس اتهامهم مجددا من قبل خصومهم بممارسة "الإرهاب".
وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش على تويتر "تصريح الحوثي صالح الصماد الذي يهدد فيه علانية باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر توثيق جديد للطبيعة الإرهابية للمليشيا الحوثية".
وكان الزعيم السياسي للحوثيين الصماد حذر الاثنين من أنه "في حال استمرار العدوان في تصعيده باتجاه الحديدة سيتم الدخول في خيارات استراتيجية... منها خيارات قطع البحر الأحمر والملاحة الدولية"، ما لم يُرفع الحصار الذي فرضته السعودية وحلفاؤها على الموانئ والمطارات.
وقال الصماد في تصريح بثته قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين "يمرون في مياهنا ببواخرهم وشعبنا يموت جوعاً".
واضاف الزعيم الحوثي "إن أرادوا أن نعود إلى طاولة المفاوضات نحن جاهزون ومستعدون للتفاهمات وسيجدون منا ما لم يجدوه في الماضي ليس تنازلاً وإنما حرصاً على حقن دماء الشعب وعلى أمن واستقرار المنطقة".
وأدلى الصماد بتصريحاته خلال اجتماعه مع نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم.
ويسيطر المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران على صنعاء ومعظم أراضي شمال اليمن ومجموعة موانئ على طول ساحل البحر الأحمر.
وينشر التحالف العربي سفنا حربية في البحر الاحمر قبالة السواحل اليمنية.
وبعد إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر تم اعتراضه فوق مطار الرياض، شدد التحالف الحصار عبر إغلاق كل المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.
وادى الحصار الى نقص حاد في المواد الغذائية وعرقل وصول المساعدات الانسانية الى البلاد، بحسب ما اعلنت منظمات اغاثة دولية.-(ا ف ب)