Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-May-2020

هل انسحب عزمي محافظة من لجنة الاوبئة؟

 

عمون - علمت عمون أن عضو اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور عزمي محافظة أستاذ علم الفيروسات والاوبئة، لم يحضر الاجتماعين الاخيرين للجنة الوطنية منذ نحو اسبوعين.
 
وزير الصحة الدكتور سعد جابر قال في تصريحات اذاعية اليوم الاثنين إن الدكتور محافظة قدم استقالته من اللجنة منذ شهر، ورأيه يعبر عنه شخصيا لا عن اللجنة، فيما نفت مصادر مقربة من الوزير الاسبق محافظة تقديم استقالته.
 
وفي اللقاء الذي ظهر به محافظة يوم امس الاحد عبر برنامج "صوت المملكة" عرف به الزميل عامر الرجوب على انه استاذ علم الاوبئة، دون ذكر انه عضو اللجنة الوطنية للاوبئة، وذلك بحسب طلب الدكتور محافظة منه وفق ما علمت عمون.
 
طلب محافظة جاء ليعبر عن رأيه كطبيب وليس كعضو في اللجنة، بعد ان اثارت تصريحات سابقة له الرأي العام لمخالفتها الاجراءات الحكومية في مواجهة وباء كورونا، حيث يدعو محافظة للانفتاح وعدم التشدد في الحظر بعد أن استقر الوضع الوبائي في المملكة.
 
محافظة يقول: "في أي وقت نشعر أن اعداد الاصابات بدأت ترتفع يمكننا العودة الى التشدد مجددا وهو قرار يتخذ في لحظات"، مبديا عدم رضاه عن فقدان المناعة ضد الفيروس في المجتمع الاردني.
 
يتفق محافظة مع تصريح الوزير بأن رأيه الذي ظهر به أمس الاحد يعبر عن شخصه، وليس كعضو في اللجنة الوطنية للاوبئة، لكن هل حقا انسحب محافظة؟