Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2020

“أحداث الأسبوع”: ضبط 144 سلاحا ناريا و60 مطلقا للأعيرة النارية

 الغد-موفق كمال

واصلت مديرية الأمن العام، حملاتها على مطلقي العيارات النارية، وذلك احتفاء بفوز أشخاص بالانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر، وأصحاب الأسبقيات و”البلطجية”، فضلًا عن تجار ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة.
وتمكن أفراد الإدارات التابعة لـ”الأمن العام”، خلال الأسبوع الحالي، من ضبط 144 قطعة سلاح ما بين أتوماتيكي وفردي (مسدس أو بندقية)، منها 17 سلاحًا، أول من أمس، فيما بلغ عدد الذين تم إلقاء القبض عليهم، من مطلقي الأعيرة وظهروا في فيديوهات، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، نحو 60 شخصًا، حتى يوم أمس.
كما تمكنت قوات الأمن في الوقت نفسه من القبض على عدد من “ذوي الأسبقيات والبلطجية”.
إلى ذلك، قالت مديرية الأمن العام إن العاملين في الأمن الوقائي، تمكنوا أول من أمس، من ضبط 17 سلاحًا ناريًا، منها خمسة أسلحة اوتوماتيكية، جميعها ظهرت في فيديوهات جرى تداولها بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية.
وأضافت أن فرق التحقيق الخاصة المُشكلة، لمتابعة كل الفيديوهات التي جرى تداولها بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية، تمكنت وبالتعاون مع مديريات الشرطة من ضبط تلك الأسلحة.
وأكدت المديرية أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية بحق مطلقي العيارات النارية.
في محافظة إربد، تعامل أفراد إدارة مكافحة المخدرات مع قضيتي حشيش صناعي (جوكر)، وذلك عندما داهمت “مطلوبًا ومروجًا للمواد المخدرة، حيث ألقت القبض عليه، فيما ضبطت بحوزته 7 كيلو غرام من مادة الجوكر، ومادة كريستال مخدرة، بالإضافة إلى ستة أسلحة نارية”.
وأكدت مديرية الأمن “أن المطلوب بحقه 8 طلبات أمنية في قضايا المخدرات وحمل السلاح وإطلاق عيارات نارية”.
كما تم مداهمة “مروجين أثنين لمواد مخدرة، حيث كانا يستخدمان إحدى الخيام في منطقة خالية من السكان، لتخزين وبيع المواد المخدرة، وألقي القبض عليهما، بينما ضُبط بداخل الخيمة 4 كيلوغرام من مادة الجوكر”.
وبمحافظة مادبا، قالت “الأمن” إن العاملين في إدارة البحث الجنائي “وبعد تحديد مكان وجود مطلوب مصنف بالخطير وبحقه ثلاثة طلبات أمنية و73 أسبقية جرمية داخل احدى المزارع في محافظة مادبا، داهموا المكان بإسناد من الفريق الخاص والقوا القبض عليه وضُبط بحوزته مجموعة من الأسلحة النارية والذخائر”.
وفي محافظة العقبة، أوضحت المديرية أن العاملين في قسم بحث جنائي العقبة “ألقوا القبض على شخص من جنسية عربية يُشتبه قيامه بتزوير العملات الأجنبية، حيث جرى تفتيش مكان اقامته وعُثر داخله على مواد وماكينات تصوير تُستخدم لتلك الغاية”.
وبمحافظة العاصمة، تمكن رجال الأمن العام، أول من أمس، من ثني فتاة حاولت الانتحار من أعلى جسر عبدون في عمان، وذلك عندما هددت بإلقاء نفسها من أعلى الجسر، حيث تمكن رجال الأمن من اقناعها بالعدول عن ذلك.
وفي محافظة معان، قالت المديرية إن مرتبات إدارة البحث الجنائي “ألقت القبض على سارق 40 ألف دينار من داخل عيادة طبية في محافظة معان”، موضحة أن بلاغاً ورد لقسم بحث جنائي معان بـ”تعرض عيادة طبية لسرقة مبلغ 40 ألف دينار”.
وأضافت أنه من خلال التحقيقات وجمع المعلومات تمكن الفريق التحقيقي من حصر الاشتباه بأحد الاشخاص والذي جرت مداهمته وإلقاء القبض عليه وبتفتيش المنزل “عثر داخله على 33 الف دينار من المسروقات كانت مخبأة داخل احدى قطع الأثاث، كما تم ضبط نصف كف من مادة الحشيش وكمية من الحبوب المخدرة”.