Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2020

وزارة التربية: العقد الموقع بين ولي الأمر والمدرسة الخاصة هو المعترف به وليس الملاحق الأخرى
المملكة - قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور قرعان، إن العقد الموقع بين ولي الأمر والمدرسة الخاصة هو المعترف به، وليس الملاحق الأخرى الموقعة، مضيفاً أن ضمان الحقوق أولوية لدى الوزارة.
 
وأوضح لبرنامج "بعد الخبر"، أن الوزارة معنية بحقوق جميع الأطراف من المعلم والطالب وولي الأمر والمؤسسات التعليمية الخاصة.
 
وتحدث عن لقاءات دورية بين وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي وممثلي أصحاب المدارس الخاصة، تتركز حول المعوقات التي تواجه المدارس الخاصة.
 
"الوزير شكل لجنة برئاسة الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات وعضوية ممثلين عن المؤسسات التعليمية الخاصة وأولياء الأمور والمعلمين، وسيبدأ عملها الأسبوع المقبل وسيتمر إلى الوصول لقرارات وتفاهمات بين الجميع"، حسب القرعان.
 
دعا وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأحد الماضي، إلى "إيجاد تفاهمات" بين أصحاب المدارس الخاصة وأولياء أمور الطلبة في ظل توقف التعليم الوجاهي وتحويله إلى عن بُعد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
أما حول منصة درسك بين القرعان أن المنصة متاحة لجميع الطلاب مجانا من الساعة 6 صباحا حتى 4 مساء ويجرى التباحث حول تمديد عدد الساعات.
 
"درسك"، هي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية.