Saturday 8th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2020

لليوم الرابع.. استمرار تأثر المملكة بالموجة الحارة الإقليمية

 الغد-يستمر تأثر البلاد بالموجة الحارة الإقليمية، لليوم الرابع على التوالي، بينما يستمر ترافقها مع حالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تدفق تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو المتوسطة، إذ تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم الأربعاء، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 8 و10 درجات مئوية.

حسب موقع طقس العرب، فإن الطقس يستمر حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام في معظم مناطق المملكة مع اقتراب درجات الحرارة العظمى لـ40 درجة مئوية في العديد من مُدن وقرى المملكة.
في حين تظهر كميات من السحب متوسطة الارتفاع، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية رعدية من الأمطار في بعض المناطق وخاصة بمناطق البادية الجنوبية والشرقية، تترافق مع رياح قوية مفاجئة لفترات وجيزة مُسببة تشكل موجات غبارية كثيفة في محيط تلك المناطق.
وفيما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة، تتحول إلى شمالية غربية بعد العصر، وتكون مرفقة ببعض الهبات القوية في البادية الجنوبية ومُثيرة للغبار في تلك المناطق، تكون بخليج العقبة شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
أما ليلا، فيكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.
وحذر الموقع من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في أغلب المناطق، داعيا إلى الإكثار من شرب السوائل والمرطبات الباردة، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات، وكذلك عدم ترك الأطفال داخل المركبات حتى ولو لفترات قليلة.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، مؤكدا ضرورة الإنتباه عند تشكل الغيوم الرعدية الركامية من الرياح القوية، وكذلك ارتفاع تركيز الغبار بالأجواء.
وتوقع “طقس العرب” أن تكون المملكة، غدا الخميس، تحت تأثير الموجة الحارة الإقليمية، مع ارتفاع قليل إضافي على الحرارة بالمقارنة باليومين الماضيين، حيث تبقى درجات الحرارة، نهارا، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
ويستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام في معظم مناطق المملكة، مع وصول درجات الحرارة العظمى إلى 40 درجة مئوية في العديد من المدن والقرى، وربما أعلى من ذلك أيضا.
أما ليلا، فيكون الطقس حارا نسبيا في مختلف المناطق.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات