Saturday 21st of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jul-2018

وفاة ديتكو مصمم شخصية الرجل العنكبوت

 

نيويورك -توفي رسام القصص المصورة الأميركي ستيفن ديتكو الذي ساهم في تصميم شخصية الرجل العنكبوت وغيره من الأبطال، عن تسعين عاما. 
 
وكان ديتكو المولود سنة 1927 في جونزتاون غي بنسيلفانيا تعاون في الستينات مع ستان لي الذي ساهم معه في تشكيل شخصية سبايدرمان وأصبح لاحقا رئيس مجموعة "مارفل كوميكس". وديتكو هو الذي ابتكر البزة الزرقاء والحمراء للرجل العنكبوت وألّف شخصية أخرى من عالم "مارفل" هي دكتور سترينج.
 
وغادر دار "مارفل" في العام 1966 إثر خلاف مع ستان لي، والتحق بدور أخرى أبرزها "دي سي كوميكس" وألّف لحسابها شخصيات متعددة من عالم القصص المصورة. وتعاون مجددا مع "مارفل" في العام 1979.
 
وعثر عليه ميتا في شقته في نهاية حزيران(يونيو) الماضي ولم تعرف أسباب الوفاة على ما نقلت مجلة "هوليوود ريبورتر" عن جهاز الشرطة. وجاء في بيان صادر عن دان باكلي رئيس مجموعة "مارفل إنترتاينمت" أن "أسرة مارفل برمتها حزينة بخسارة ستيف ديتكو. وهو قد أحدث تغييرا في مجال القصص المصورة لدى مارفل ولن يضمحل إرثه أبدا".
 
وأشاد جيم لي رئيس مجموعة "دي سي إنترتاينمت" من جهته بذكرى ديتكو، قائلا إنه "كان متواضعا جدا ولم يسع يوما إلى تحقيق الشهرة".-(أ ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات