Monday 25th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2020

الرمثا يقلب تأخره أمام السلط إلى فوز ثمين

 الدستور

رفع فريق الرمثا رصيده إلى (25) نقطة، وذلك بعد فوزه الثمين الذي حققه على فريق السلط بنتيجة (2-1)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على أرضية ستاد الحسن ضمن منافسات الأسبوع (14) من عمر بطولة دوري المحترفين بكرة القدم، ليبقى بذلك رصيد السلط بهذه الخسارة متوقفا عند (17) نقطة.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الرمثا على السلط (2-1).
الأهداف: سجل للفائز هادي الحوراني (52) وكولي بالي (87)، وسجل للخاسر علي ذيابات خطأ في مرماه (22).
مثل الرمثا: مالك شلبية، هادي الحوراني، كولي بالي، عمر مناصرة، علي ذيابات (مجد الزعبي)، عامر أبو هضيب (عبدالرحمن أبو الكاس)، مهند خير الله (علاء الشقران)، حسان زحراوي (يوسف أبو جزر)، ماجد عثمان، محمد أبو زريق وحمزة الداود.
مثل السلط: تامر صالح، أحمد التربي، رواد أبو خيزران، محمد أبو حشيش، أدهم القرشي، عبيدة السمارنة، محمد الداود، أشرف المساعيد (محمد كلوب)، يوسف النبر (أحمد سريوة)، زيد أبو عابد (عبدالله ذيب) ومحمود زعترة (منقولو).
هدية
إندفع فريقا الرمثا والسلط إلى المواقع الأمامية في وقت مبكر، حيث تبادل الفريقين السيطرة على منطقة العمليات فتعددت هنا مشاهد الوصول أمام بوابة كلا المرميين فجاءت أولى مشاهد الخطورة لمصلحة السلط عندما وصلت الكرة إلى أشرف المساعيد في داخل المنطقة ليستدير ويسدد كرة علت العارضة بقليل، ليأتي الرد الرمثاوي بتسديدة ماجد عثمان الزاحفة والتي سيطر عليها تامر صالح حارس السلط.
الرمثا اعتمد في منطقة وسط الملعب على تواجد الخماسي عامر أبو هضيب ومهند خير الله ومن أمامهم لعب حسان زحراوي وماجد عثمان ومحمد أبو زريق، وأمام بوابة المرمى تواجد المهاجم حمزة الدردور، قابلهم وبذات الرسم عبيدة السمارنة ومحمد الداود أشرف المساعيد ويوسف النبر وزيد أبو عابد، وفي المقدمة تواجد محمود زعترة.
المباراة وحتى انتصاف دقائق الشوط الأول مضت بسيطرة متبادلة ما بين كلا الفريقين مع بعض الأفضلية النسبية للاعبي الرمثا من ناحية الاستحواذ، ليأتي بعد ذلك هدف الافتتاح لمصلحة السلط عندما مرر أدهم القرشي كرة عرضية أمام بوابة مرمى الرمثا ليهدي الظهير علي ذيابات السلط هدف عندما أخطأ في التشتيت لتستقر الكرة في المرمى الهدف الأول للسلط بالدقيقة (22).
بعد هذا الهدف حاول الرمثا البحث عن هدف التعديل لكن ما قابله لاعبي خط الوسط التماسك في دفاعات السلط ليلجأ هنا الرمثا للتسديد من خارج المنطقة، حيث تعددت هذه المحاولات برز منها تسديدتين لمهند خير الله نجح تامر صالح في السيطرة عليهما، لتمضي بعدها الدقائق ويخرج السلط متقدما بنتيجة (1-صفر).
تعديل وتقدم
كما هو متوقع استهل الرمثا دقائق الشوط الثاني باندفاع هجومي بحثا عن هدف تعديل النتيجة، حيث شن الفريق عدة هجمات مبكرة ليتحصل هنا حمزة الدردور على ركلة ركنية أرسلها على رأس المتحفز هادي الحوراني الذي زرعها في شباك تامر صالح هدف التعادل للرمثا بالدقيقة (52). الفريقان بعد ذلك قاما بإجراء جملة من التعديلات على تشكيلتيهما بغية منحهما قوة إضافية في تنفيذ الواجبين الدفاعي والهجومي، لكن هذه التعديلات لم تثمر في تعديل النتيجة حتى الدقيقة (87) عندما الدردور كرة من موقف ثابت وصلت إلى المدافع كولي بالي الذي تابعها في المرمى هدف التقدم للرمثا بالدقيقة (87) لتنتهي المباراة هنا بفوز الرمثا بنتيجة (2-1).
مباراتا اليوم
تختتم اليوم منافسات الأسبوع (14) من عمر البطولة بإقامة مباراتين، حيث يحتضن ستاد عمان الدولي بدءا من الساعة 4 مواجهة الوحدات وضيفه معان، وعلى ستاد الحسن يستضيف الحسين إربد نظيره الفيصلي في السادسة والنصف.