Friday 24th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Sep-2017

تطبيق العيد.. - احمد حسن الزعبي
 
الراي - بعد أن غزت التطبيقات كل شيء ، بدءاً من تحديد اتجاه القبلة وضبط مواعيد الصلاة ، إلى التسبيح الالكتروني ، إلى تنظيف الهاتف و المساعدة في ترك الأرجيلة ، وإنقاص الوزن ، أتعجّب كيف فلت العيد بكل تفاصيله من عقول مبرمجي الــ»Applications»ولم يصمموا تطبيقاً للعيد يريح الناس ويساعدهم في اجتياز هذا اليوم المملوء بالمجاملات..
 
يعني مثلاً لو فكّر أحد المبرمجين بتطبيق للعيد أتمنى أن يأخذ بعين الاعتبار الخيارات التالية: أولاً: كل من قام بتحميل التطبيق عليه ان يوجه دعوة لأصدقائه وأقاربه لتحميل نفس التطبيق وعمل «قروب»مغلق،وربطه أرقامهم بالــ»جي بي اس» ليدلك على الزاوية القائمة بين طول الوتر المنشأ بين متعايدين متقاربين «قانون فيثاغورس الجديد».. وبعد اختيار مجموعة المتعايدين...تقوم بتحديد قائمة للموضوعات التي يمكن طرحها في العيد فيضع لك خيارات..»الطقس ، غلاء ألأسعار، الحكومة ، داعش ،سوريا، موضوع الأسبوع»..الذين يختارون نفس الموضوع يتم زيارتهم والحديث بالموضوع المختار فقط...ومن ثم خيارات الضيافة..»عصير برتقال، منجا،كوكتيل، تفاح،دراق، جوافة، كيوي، قهوة سادة فقط،شاي بنعنع ،شاي بميرمية» فقبل ان يدخل ضيفك لمعايدتك تستطيع ان تحضّر له المشروب الذي وضع عليه اشارة (X) قبل الوصول..وذلك أفضل من ان تقدم له شيئاً لا يشربه..»انا ما بشرب عصير..أنا ما بحب المنجا..مشربش الشاي اشرب أزوزة انا»..
 
الخانة الثالثة من التطبيق الضيافة: معمول بجوز،معمول بتمر،معمول بالفستق الحلبي ،شوكلاته..تمر فقط...ايضاَ كل من عمل إشارة أمام الضيافة المطلوبة تقدّم له حسب رغبته..وأخيراً الخانة الرابعة فيما يتعلق بالعيديات «النقدية» أيضا تصمم خانة..لمبلغ المعايدة الاجمالية (المبلغ المرصود)...وتحديد فئة كل معايدة...،10،20،50،100 الخ... وكلما وضعت شيئاً في يد طفل أو شقيقة او ابنة شقيقة او ابنة شقيق او عمّة..مبلغ الفئة النقدية المحددة سلفاً عبر التطبيق...سوف يعطيك الرصيد المتبقي بصوت مذيعة ملتزمة: « بقي من رصيدك الآن مئتان..و..خمسون ديناراً و...عشرة قروش»...وعندما تضع عيدية في طفل قفز في وجهك فجأة وعلى حين غرّة..تسمع نفس الصوت الملتزم يخرج من هاتفك الخلوي «خطأ في الإدخال» فتقوم بالتصحيح فتسمع الصوت بعد التصحيح..»بقي في رصيدك مئتان..و...خمسة واربعون»...وآخر الجولات تسمع: رصيدك يشارف على الانتهاء يرجى إعادة التعبئة في أقرب وقت..وعندما توزّع آخر قرش معك في «الجزدان» آخر النهار...ستصلك رسالة: عذراً لا يمكنك وضع يدك في جيبك بنجاح...يرجى المحاولة فيما بعد..
 
اما الرسالة الأهم..مع مثلث احمر يظهر فوق الشاشة.. وصلت الآن للحد الأعلى المسموح به من السوائل والعصائر، لسلامة المثانة ، يرجى التصرّف في أقرب «زاوية»..
 
eid Applications»»
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات