Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Mar-2017

مباحثات أردنية سعودية تطال التعاون بالمجالات الصحية

 

عمان - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ونظيره السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، خصوصا الصحية.
جاء ذلك خلال اجتماعهما أمس في مبنى الوزارة بحضور وكيل وزارة الصحة السعودية للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان، وامين عام وزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات، ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور محمد الطراونه ومدير ادارة المستشفيات الدكتور علي السعد.
وتبادل الوزيران الخبرات والمعلومات حول الانظمة الصحية في المملكتين، والنماذج المتبعة في ادارة الشؤون الصحية، ولا سيما على صعيد التأمين الصحي والرعاية الصحية بمستوياتها كافة.
وأشار الوزيران الى التطور الصحي الذي تشهده المملكتين الشقيقتين في ظل القيادتين الحكيمتين والتوجهات الصحية الحديثة، خصوصا على صعيد الادوية والتزويد والملفات الطبية والحوسبة، مبينين أن هناك تشابها كبيرا بين الانظمة الصحية المتبعة في المملكتين.
وأعرب الدكتور الربيعة عن رغبة بلاده في الافادة من التجربة الصحية الاردنية، اذ ابدى الدكتور الشياب الاستعداد التام لوضع الخبرات الاردنية في خدمة الاشقاء السعوديين في مختلف المجالات الصحية، خصوصا الادوية وصناعتها وكذلك خبرات المجلس الطبي الاردني.
واكد الوزيران العزم على المضي قدما في تعزيز التعاون الصحي بين البلدين لخدمة شعبيهما الشقيقين.-(بترا)