Saturday 16th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2017

الطفيلة: هبوط طريق عند مدخل قرية عيمة يتسبب بحوادث مرورية

 

فيصل القطامين
 
الطفيلة –الغد-  شكا سكان في قرية عيمة من هبوط على الطريق الواصل إلى مدينة الطفيلة عند مدخل القرية، تطور إلى حفرة خطرة شكلت مصيدة للمركبات، ما يضطر سائقيها إلى اتخاذ مسرب خاطئ لتلافي المرور عليها.
ويتسبب هروب سائقي المركبات عن الحفرة بمركباتهم إلى الاصطدام بمركبات أخرى قادمة من الاتجاه الآخر، أو تدهورها في واد مجاور بما يشكل خطورة حقيقية خلفت الحوادث الناجمة عنها العديد من الإصابات كان آخرها الأسبوع الماضي.
وأشار المواطن فالح خليل الذي تعرضت مركبته إلى حادث تدهور بعدما اضطر إلى الابتعاد عن الحفرة في وسط الطريق باتجاه واد مجاور، ما أصابه بجروح عديدة خطيرة له ولابنته التي تجري عمليات تجميل لأذنها بعدما جرحت في الحادثة.  
وأكد أن حوادث أخرى في أعوام ماضية سببتها تلك الحفرة التي غفلت مديرية الأشغال في الطفيلة عن صيانتها، والتي لا تتطلب كلفة مرتفعة لكونها لا تمتد إلا لعدة أمتار فقط.
وأشار المواطن سلطان السعود إلى أن أكثر من 4 حوادث اصطدام أو تدهور وقعت على تلك الطريق وتحديدا عن تلك النقطة التي تقع على منعطف خطر ويشكل مدخلا مهما ورئيسا للقرية.
وأشار محمد القناهرة إلى أن طريق عيمة التي تعتبر امتدادا لطريق الطفيلة المنصورة ظلت دونما تأهيل؛ فالطريق من منطقة المنصورة وحتى قرية عيمة تعاني من كثرة المنعطفات الخطرة، والحفر ما جعله طريقا مترديا ويحتاج إلى المزيد من الاهتمام من قبل وزارة الأشغال العامة.
وقال إن الطريق إلى عيمة لم تشهد أي عمليات تعبيد أو صيانة أو تأهيل منذ عدة عقود، في الوقت الذي نفذت فيه العديد من الطرق سواء تأهيلا أو تعبيدا أو صيانة.
ودعا وزارة الأشغال العامة إلى وضع برامج تتضمن إعادة تأهيل الطريق الذي يعتبر من الطرق القديمة في محافظة الطفيلة، لا أن تتوقف عمليات التأهيل نهاية منطقة المنصورة لتظل طريق عيمة المنصورة متردية ومتهالكة.
من جانبه، قال مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة المهندس بدر الكساسبة إن عمليات تأهيل الطرق في تلك المنطقة طالت الطريق بين مدينة الطفيلة ومنطقة المنصورة بسبب الحاجة لها، والتي ظلت لأعوام طويلة تعاني من نقاط مرورية سوداء، إضافة إلى تراجع بنيتها التحتية وتزايد الحفر والمطبات فيها.
وبين الكساسبة أن مديرية الأشغال العامة ستعمل ومن خلال خططها المستقبلية على وضع طريق عيمة بالكامل على برامج التأهيل الجاري في المحافظة، ليتم إعادة تأهيله من جديد وللتخلص من النقاط المرورية السوداء عليه.
ولفت إلى أن لجنة فنية ستقوم بالكشف على طريق عيمة عند مدخل القرية ليتم تحديد طبيعة المشكلة للعمل على حلها فورا، سيما وأن مادة الإسفلت ستتوفر خلال الأسبوع المقبل لتعبيد وصيانة بعض الطرق في مناطق في المحافظة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات