Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2017

حفل تأبين للمرحوم غسان الحلو

 

الزرقاء - الغد - رعى المطران سليم الصايغ حفل تأبين المرحوم غسان سلمان الحلو أحد رجالات الرعيل الأول في ميدان التربية والتعليم، والذي أُقيم في حرم مدرسة مار يوسف في محافظة الزرقاء.
وأكد متحدثون الدور الكبير الذي قام به الفقيد لخدمة مدينة الزرقاء عبر أكثر من ثلاثين عاماً قام خلالها بتأسيس مركز الكاردينال في العام 1975 بهدف إعداد فتيات مهنيات متعلمات ومتدربات للعمل بالخدمة في مؤسسات المجتمع المحلي، ثم أعقبها قيامه بتأسيس مدرسة مار يوسف التي أصبحت واحدة من أهم المدارس التي حققت نتائج متميزة على مستوى المملكة .
وأعرب مدير المدرسة ماجد الشحاتيت عن تقديره الكبير للدور العظيم الذي قام به الحلو في العمل على تكوين اسم رفيع المستوى للمدرسة التي حققت تنافسية عالية في المجتمع الأردني.
وقال الأب هاني الجميل من جمعية دون اوريونه، إن الراحل الحلو تميز بعطائه الكبير وتفاؤله الدائم بغض النظر عن الصعوبات التي واجهها لا سيما في بداية التأسيس، وكان نموذجاً تميز بخلق جو من الأخوة والمحبة بين المسلمين والمسيحيين، وكان القدوة الخيّرة لطلبته ولكل من عمل معهم.
وأكد سليمان الدرادكة رئيس جمعية السلط الخيرية،أن الحلو كان رائداً من رواد العمل الإنساني والتطوعي وعمل خلال ثلاثة عقود في جمعية السلط الخيرية ومد يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين.
وقال فارس سميرات إن الحلو أحب القدس التي كانت حاضرة في وجدانه ومعظم أحاديثه إلى أن شاءت إرادة الله أن يغادر الدنيا على ثرى القدس الشريف .
ويذكر أن الفقيد غسان الحلو من مواليد الحصن في مدينة إربد عام 1939 وتلقى علومه الأساسية في مدارس القوات المسلحة في الزرقاء ثم حصل على شهادة المترك وبدأ حياته العملية معلماً في منطقة الطور في القدس وتنقل بين عدة مدن، وكان له حضوره الاجتماعي الكبير في مختلف محافظات المملكة.