Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Apr-2018

‘‘تراب البلد‘‘ ترسخ حب الوفاء والانتماء للوطن

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  تناولت مسرحية "تراب البلد" التي عرضت مؤخرا، على مسرح جامعة الزرقاء الأهلية، مواضيع الحب والوفاء والانتماء للوطن، وقد حظيت بدعم من إدارة الجامعة بهدف تشجيع وتحفيز مواهب الطلبة لديها.
مخرج "تراب البلد"، الدكتور محمد أبو جاموس، قال إن المسرحية تتحدث عن الوفاء والانتماء والتضحية للوطن الذي يعيش به الإنسان، مشيرا إلى أن مشاهد العمل تدور حول مواطن يقرر الهجرة، وترك بلده بحثا عن المال، كما وترسخ الأحداث مفهوم الوطن، كونه النعمة التي ينعم الفرد بدفئها، وتحقق له الأمن والسكينة والراحة.
وتستمر أحداث العمل المسرحي، من خلال إقناع بطل المسرحية من قبل عائلته بعدم السفر والهجرة، بسبب الحروب وعدم الاستقرار في الخارج، ولكنه يرفض ويصر على الهجرة، وتتسلسل الأحداث شيئا فشيئا، حتى يرجع البطل لبلده، ويخدم في صفوف الجيش. 
ويؤكد المخرج أن الفكرة الرئيسية في العمل تؤكد أن المواطن، بأي مكان في العالم، يجب عليه الإخلاص بالعمل ليقدم أفضل ما يمكن لبلده، ما دامه يتمتع بالأمن والاستقرار.
أبطال مسرحية "تراب البلد" هم طلاب فرقة جامعة الزرقاء، وقد تم التعاون والتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة، التي أكدت أهمية الاعتزاز بالوطن وحبه، والانتماء اليه، والعمل من فكرة جواد مازن الجعافرة.
ويلفت أبو جاموس، إلى أن "تراب البلد" تدعو جميع أبناء الوطن للجد والاجتهاد، والحرص على طلب العلم والسعي لأجله، لخدمة الوطن ورد بعض من أفضاله علينا.
ويشير إلى أن إدارة جامعة الزرقاء تستمر في تقديم كل أشكال الدعم لفرقة المسرح الجامعي، الذي يهتم بأمور الوطن والمواطن، ويسلط الضوء على الظواهر الإيجابية التي من شأنها تعزيز الحب والانتماء للأوطان.
يذكر أن المسرحية من بطولة: لؤي الروسان ومحمد المعاني، وديكور آلاء شمروخ، وموسيقى أمين خليفة، وشارك في التمثيل أيضا: عدي السفاريني، حكم عليان، يوسف غانم، خالد النجار، أحمد برقان، صهيب سماعنة، محمد برقان، أحمد الفقهاء، ونور ياسين.