Tuesday 7th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Feb-2020

منتخب السلة يعلن قائمته المبدئية استعدادا لتصفيات كأس آسيا

 الغد-أيمن أبو حجلة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة، عن تشكيلة الفريق المبدئية المكونة من 18 لاعبا سينخرطون في تدريبات مكثفة خلال الأيام العشرة المقبلة، استعدادا لتصفيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة.
ووقع المنتخب الوطني في المجموعة السادسة بالتصفيات إلى جانب منتخبات كازاخستان وفلسطين وسيرلانكا، وسيفتتح “صقور النشامى” مشواره في التصفيات يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي باستضافة منتخب سيريلانكا، قبل التوجه إلى كازاخستان لملاقاة منتخبها يوم الرابع والعشرين من الشهر ذاته ضمن النافذة الأولى، علما بأن النافذة الثانية ستنطلق في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني المدرب الأميركي جوي ستايبينغ ومساعداه زيد الخص ومحمد حمدان، ويتولى أحمد سمير مهمة مدرب اللياقة البدنية، ويتواجد كذلك حسن برهومة في دور المعالج، فيما يقوم محمد الدباس بمهام المدير الإداري للفريق.
وضمت القائمة المستدعاة اللاعبين موسى العوضي، احمد حمارشة، محمود عابدين، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، احمد عبيد، علي الزعبي، مالك كنعان، أمين ابو حواس، سامي بزيع، فريدي ابراهيم، يوسف العواملة، فخري السيوري، اشرف الهندي، خالد ابوعبود، موسى مطلق، ومحمود عمر، وسينضم “المجنس” دار تاكر إلى الفريق قبل انطلاق التصفيات.
وستعقد اللجنة المؤقتة لكرة السلة مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بعد انتهاء تدريبات المنتخب مباشرة، للحديث عن استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات، إلى جانب استضافة الاتحاد لبطولة ودية بمشاركة مجموعة من المنتخبات العربية، ضمن التحضيرات للتصفيات.
يذكر أن عقد المدرب ستايبينغ ينتهي في آذار (مارس) المقبل، ولم يتضح مستقبله حتى الآن بعد انتهاء فترة التعاقد.
ويلاحظ في القائمة المستدعاة، غياب قائد المنتخب الوطني زيد عباس الذي لم يخض منافسات دوري بنك الإسكان الممتاز، إضافة إلى جوردان الدسوقي الذي أعلن اعتزاله في وقت سابق، وكذلك لاعب الارتكاز أحمد الدويري الذي من المستبعد أن يسرحه فريق فنربغشه التركي في هذه المرحلة الحساسة من الموسم، خصوصا وأن الفريق يعيش وضعا صعبا في مسابقة الدوري الأوروبي.
وجميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، سبق أن لعبوا أو خاضوا تدريبات تحت إشراف ستايبينغ، باستثناء موسى مطلق الذي اعتذر عن الالتحاق بتمارين المنتخب في مستهل مشوار المدرب الأميركي مع الفريق أواخر العام 2018، وعلي الزعبي الذي ابتعد عن اللعبة لفترة من الوقت، قبل أن يعود هذا الموسم من خلال أداء مميز مع الأرثوذكسي.
وخلت التشكيلة من أسماء مجموعة من اللاعبين الذين برزوا في الدوري الممتاز الذي اختتم مؤخرا وفاز الوحدات بلقبه، مثل هاني الفرج (الأهلي)، عمار بسطامي ومحمد خلف (الجبيهة)، ويزن الطويل (الأرثوذكسي)، ويوسف شتات (كفريوبا).
كما فقدت مجموعة أخرى من اللاعبين فرصتها في الانضمام للمنتخب، رغم مشاركتها على مدار العام الماضي في تمارين الفريق، لعدم حصولها على فرصة كافية لإثبات قدراتها في الدوري، مثل ابراهيم حماتي (الوحدات) ومجدي الغزاوي (الأهلي)، ونادر أحمد ومحمد حسونة ومتري بوشة (الأرثوذكسي).