Wednesday 21st of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2018

"فرق الوقود" على فاتورة الكهرباء يحدث ضجة كبيرة
سرايا -
 
محمد النواطير - اثار بند فرق دعم المحروقات الذي اضيف على فاتورة الكهرباء حفيظة شريحة واسعة من المواطنين الذين تاثروا بشكل مباشر من هذا البند و ارتفاع قيم فواتير الكهرباء على المواطنين بشكل لافت و غير مسبوق لترتفع الفاتورة على سبيل المثال لا الحصر من (257) دينار الى (300) دينار لتكون زيادة فرق اسعار الوقود (50) دينار.
 
وبعد اضافة بند فرق اسعار الوقود ضجة كبيرة قد جرت  نتيجة للارقام الفلكية التي اصبحت تحتسب بدل اضافة هذا المبلغ ، و ارتفاع قيم فواتير الكهرباء على المواطنين بشكل لافت و غير مسبوق ، و فيما طالب العديد من النواب تراجع الحكومة عن قرار اضافة فرق اسعار الوقود ، و توقيع حوالي 54 نائباً على مذكرة نيابية لمطالبة الحكومة بتجميد بند فرق اسعار الوقود.
 
و تواصل عدد كبير من المواطنين مع سرايا الذين تاثروا بصورة مفاجئة وغير اعتيادية من بند فرق دعم المحروقات الذي اضافته الحكومة على فاتورة الكهرباء ، حيث اكد عدد كبير من المواطنين ان فاتوة الكهرباء اصبحت فاتورتين بفاتورة ، مشيرين الى ان دعم فرق المحروقات بات يشكل رقما كبيرا وهما اقتصاديا سواء على المواطن .
 
بدوره أكد رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي لسرايا انه يطلب اجتماع مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي للوقوف على حيثيات وضع البند على فاتوةر الكهرباء ، والمطالبة بالغاءه .
 
وطالب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، بتشكيل لجنة من برلمانيين وأعضاء من منظمات المجتمع المدني بجانب حماية المستهلك لدراسة قانونية فرض فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء وكذلك إضافة مبلغ ثابت على فاتورة المياه.
 
وقال عبيدات إن التبريرات حول إضافة بند فرق المحروقات على فاتورة الكهرباء غير مقنعة لا فنيا ولا قانونيا وباتت تشكل رقما كبيرا وهما اقتصاديا سواء على المواطن أو القطاعات الأخرى التي باتت تضيف هذا الفرق على منتجاتها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات