Thursday 21st of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jan-2021

أبو مرجوب توقع «واو عطف» في منتدى البيت العربي الثقافي

 الدستور

وقعت الكاتبة سارة أبو مرجوب كتابها الثاني الذي يحمل عنوان «واو عطف» في منتدى البيت العربي الثقافي وسط حضور ملتزم بإجراءات السلامة العامة وقانون الدفاع وحضور أمينة سر المنتدى ميرنا حتقوة.
تم تسجيل الحفل من خلال منصة اليوتيوب وسيتم بثه قريبا عبر منصات التواصل الاجتماعي.
قدم أبو مرجوب الكاتب والصحفي محمود الداوود الذي عرف بالكاتبة وهي صاحبة كتاب «سيماهم في حروفهم»، وقال: نحتفل بتوقيع كتاب جديد لكاتبة أصرت أن تقدم لكم أفكارها في زمن صعب، لعل كسر الصعاب يمهد للغد.
مضيفا: كتاب «واو عطف» للكاتبة سارة صبحي أبو مرجوب الصادر صيف هذا العام وتوقعه في شتائه وكأن الواو تجمع رحلة الشتاء والصيف كإيلاف الأدب يجمع كل صنوفه كل حين.
ثم قدم الداوود قراءة انطباعية عن الإصدار الأدبي الذي جاء في 100 صفحة من القطع الصغير وصدر عن دار الرواية للنشر والتوزيع، وقال الداوود في قراءته: همسات وخفقات قلب ونبضات إحساس ويوميات متنوعة بين الدفاتر والأزهار والأحرف والأرقام وشجر الزيتون وزهر الليمون وغيرها، سار بنا واو العطف يجوب السطور ليضم ما يشاء ويجمع شتات من افترقوا ، فهل يستطيع حرف إثارة الدهشة ويلفت الانتباه؟ وهل للواو القدرة على منح السكينة لمن أتعبته الحياة؟
بعد ذلك شكرت سارة أبو مرجوب منتدى البيت العربي الثقافي على ما قدم من جهد من أجل حفل التوقيع المختزل وقرأت عددا من خواطرها من كتابها.
تقول أبو مرجوب في مقدمة كتابها: يستيقظ الصبح متعبا كلما تناولت رأسه جرعة زائدة من الذكريات، ثم يقول لها: لا داعي لفتح نافذة الحياة، لأنها تعيش بك، وتتغذى عليك، وتقيم دروسا في عتابك، وتعزف بأنامل صمتك مقطوعة وجعك، ولن يسمعها إلا أنا والشمس، والقمر وقطرات الندى حين تشكل خط الدفاع الأول عنك.
وفي الختام قدمت أمينة سر المنتدى ميرنا حتقوة درع المنتدى للكاتبة أبو مرجوب.