Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2017

مقتل أب بين أطفاله بـ‘‘رصاص مشاجرة‘‘

 

عبدالله الربيحات
عمان -الغد-  سقط ضحية مشاجرة لم يكن له فيها لا ناقة ولا جمل، حيث باغتته رصاصة طائشة إثر مشاجرة وقعت بين عشيرتين أمام منزله في منطقة حي الإرسال في صويلح شمالي عمان بوقت متأخر من مساء أول من أمس الجمعة.
ولم يكن يعلم المغدور حسن العبيدي لدى وصوله من رحلة عائلية بأنها ستكون الرحلة الدنيوية الأخيرة في حياته، فبعد أن اطمأن إلى دخول زوجته وأولاده إلى المنزل، وأثناء تنزيل أمتعة الرحلة من السيارة، فوجئ برصاصة "تخترق صدره وتخرج من كتفه جراء مشاجرة بين عائلتين في نفس الحي الذي يقطنه"، بحسب شقيقه علي.
وبين علي لـ"الغد" أن "المشاجرة التي وقعت بين العائلتين كانت جراء "قيام أحد الشبان بالتفحيط في سيارته أمام منزل العائلة الأولى، ممن كانوا يحتفلون بمناسبة فرح، فقام أحد أفراد العائلة بالنزول للشاب وضربه، فما كان من الشاب المضروب إلا أن ذهب واستنجد بأهله وعشيرته، لتندلع مشاجرة بين العائلتين استعملت فيها أسلحة نارية وبيضاء".
وشكلت جريمة قتل العبيدي مشهدا مأساويا للكثيرين، ممن شاهدوا مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أول من أمس، وهو ينزف أمام زوجته وأولاده، وينادي على المارة المتشاجرين لوقف المشاجرة التي أودت بحياته، وذلك بعد أن طبع الموت العبثي كثيرا من حوادث القتل التي شهدتها المملكة مؤخرا. 
ولم يكن تداول المقطع الشاهد الوحيد لظاهرة خطيرة، بدأنا نشهدها مؤخرا في جميع أنحاء المملكة، بتحول مشاجرات صغيرة إلى مشاجرات عشائرية تصل حد جرائم القتل، عدا الإصابات التي تحدث جراءها، ناهيك عن انتشار الأسلحة النارية والرعونة في استخدامها متسببة بوقوع جرائم يذهب ضحيتها أبرياء.
ويقول علي إن "العائلة اجتمعت أمس في ديوانها في وادي الحدادة، وقررت دفن أخيه اليوم بعد صلاة الظهر في مقبرة سحاب"، موضحا "بأننا لن نرضى إلا بإعدام الجاني، لأن استهتار العائلتين كان سببا بمقتل حسن وحرماننا منه، وكذلك أبناؤه الذين حرموا منه إلى الأبد، فمن يعوضهم عن حرمان ومحبة والدهم؟".
وأكد أن "حسن قتل وهو لا دخل له بأي مشاجرة، لأن اهتمامه الوحيد كان في كيفية إعالة أسرته فقط".
بدوره، بين مصدر أمني لـ"الغد"، أنه "تم أخذ عطوة أمنية من أهل المقتول، وأن التحقيقات جارية بعد تحديد كافة المشتركين في المشاجرة وضبطهم".
وكان مصدر أمني أعلن في تصريح سابق عن "مقتل شخص وإصابة آخر إثر تلقيهما أعيرة نارية خلال مشاجرة عشائرية اندلعت مساء الجمعة بمنطقة حي الإرسال في صويلح".
وقال المصدر لـ"لغد" إن المشاجرة "اندلعت بين عائلتين متجاورتين إثر خلافات شخصية بينهما، تطورت إلى استخدام الأسلحة النارية، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر".
وأضاف أن المصاب "تلقى عيارا ناريا بمنطقة الكتف وحالته العامة متوسطة".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات