Thursday 19th of September 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2019

القدس: يوم غضب وإضراب شامل إسنادا للأسرى المضربين

 فلسطين المحتلة - اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، 5 فلسطينيين داخل ساحات المسجد الأقصى، بينهم حارس، وقائد حرس المسجد. وقال فراس الدبس، رئيس قسم الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن الشرطة اعتقلت حارس المسجد الأقصى، بدر الرجبي، أثناء عمله في مصلى باب الرحمة في المسجد. وأضاف الدبس إن الشرطة اعتقلت المُصليتين مدلين عيسى وشفاء أبو غالية، والمُصلي حبيب أبو شوشة من دخل مصلى باب الرحمة. وتم اعتقال عيسى أثناء وجودها برفقة 3 أطفال من أقاربها.

وغالبا ما تنتهي الاعتقالات بتسليم الفلسطينيين أوامر إبعاد عن المسجد الأقصى، تتفاوت ما بين عدة أيام إلى عدة أسابيع.
وتتم الاعتقالات، خلال تسهيل الشرطة الإسرائيلية، اقتحامات مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى.
إلى ذلك، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، أمس الخميس، يوم غضبٍ وإضرابٍ شاملٍ، اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.
ودعت القوى في بيان صدر عنها، إلى اشتباك مفتوحٍ مع الاحتلال، إسنادًا للأسيريْن حذيفة بدر وإسماعيل خلف ورفاقهم المضربين عن الطعام. واوضحت ان الاضراب يتزامن  مع عقد جلسة في محكمة الاستئناف في عوفر بمدينة رام الله للأسير حذيفة احمد بدر حلبية المضرب عن الطعام.
ودعت القوى الوطنية والاسلامية إلى يوم غضب وتصعيد المقاومة ومظاهرات واشتباك مفتوح مع الاحتلال. وأكدت دعمها ومشاركتها للفعاليات الداعمة لأسرانا في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، ودعت للتظاهر أمام سجن عوفر اليوم الجمعة.
كما دعت القوى الوطنية والاسلامية إلى ضرورة التواجد الدائم في خيمة الاعتصام مع الأسيرين حذيفة بدر حلبية واسماعيل خلف، وتفعيل التضامن معهما لتشكيل حالة من النهوض بالمشاركة الجماهيرية الواسعة، وعدم ترك أسرانا هما خاصا بعوائلهم، بل هم ومسؤولية وطنية عامة.
ونظمت القوى الوطنية في بلدة أبو ديس، مساء الأربعاء، مسيرة تضامنية مع الأسرى والجرحى والشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية. وانطلقت المسيرة من خيمة الاعتصام مع الأسرى ببلدة أبو ديس، إلى منزلي الشهيد نسيم أبو رومي والجريح محمد الشيخ في بلدة العيزرية. وشارك في المسيرة المئات الذين رددوا هتافات لنصرة الأسرى والشهداء والجرحى، واندلعت مواجهات بعد المسيرة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مفرق الجبل ببلدة أبو ديس، فيما أطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان.
في موضوع آخر، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، سلسلة من الغارات المدمرة على أهداف للمقاومة الفلسطينية في مدينة غزة. واستهدفت الطائرات الإسرائيلية الحربية، نحو 4 مرات، بالقصف مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية جنوب غرب مدينة غزة.
وحلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بكثافة في أجواء مدن القطاع، كما أطلق جيش الاحتلال قنابل الإنارة جنوب وشمال القطاع، في حين لم تعلق وزارة الصحة حتى وقت نشر هذا الخبر عن وجود إصابات جراء القصف الإسرائيلي.
وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه «تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة فقط»، حيث دوت صافرات الإنذار، مساء الأربعاء، في منطقة «ناحل عوز» قرب المجلس الإقليمي «شاعر هنغيف»، الواقعة في محيط قطاع غزة.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات