Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Aug-2022

توقيع كتابين يوثقان لمدينة القدس في المكتبة الوطنية

 الراي  - أمل نصير

 
استضافت المكتبة الوطنية، برعاية مديرها العام د.نضال العياصرة، الأخوين المقدسيين الروائي عيسى قواسمي والفنان شهاب القواسمي، في حفل توقيع كتابيهما «حبيبان» و"قناديل الأقصى»، وأدار مفردات الحفل نانسي أبو زينة.
 
وقال العياصرة: «التلاحم بين القدس وعمّان يمثل رئتين لجسد واحد»، معبرا عن امتنانه لاختيار الكاتبين المكتبة الوطنية لإشهار كتابيهما وإتاحة الاطلاع على إبداعاتهما التي توثق للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.
 
من جهته، عبر الفنان شهاب عن سعادته لوجوده في عمّان وفي المكتبة الوطنية، مشيرا إلى أنه كمواطن مقدسي استثمر الرسم للتوثيق لمدينة القدس، وأن هدفه من كتابه «قناديل الأقصى» التعريف بالمسجد الأقصى المبارك.
 
بينما قال الروائي عيسى إن القدس شهدت فترة ذهبية وانتعاشا بالعهد الأردني، مقدما نبذة عن المدينة وتاريخها وجغرافيتها وغن روايته التي توثق لذلك، إلى جانب التوثيق للحياة اليومية في الحرم القدسي الشريف.
 
وأقيم على هامش الحفل، معرض للفنان شهاب قواسمي بعنوان «رحلة في ذاكرة القدس، رسمة وصورة» الذي تكشف لوحاته عن هوية المدينة العربية، عبر تفاصيل دقيقة للمكان والتدرجات التي تكمل بعضها بعضا في لوحات شهاب الذي يحسن اختيار الزوايا الفنية لتجسيد الأماكن المقدسية.