Friday 26th of February 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2021

شكاوى من تراجع كبير في ترتيب متقدمين للخدمة المدنية.. والطراونة: سنتابع مع الديوان

 جو 24 :

خاص - شكا مواطنون من تراجع كبير في دورهم وترتيبهم التنافسي ضمن الكشف التنافسي الذي أعلنه ديوان الخدمة المدنية مطلع الأسبوع الحالي، قائلين إن ذلك التراجع غير منطقي ولا مبرر، خاصة في ظلّ زيادة مدة وسنوات تقديم الطلبات.
 
وأضاف مواطنون لـ الاردن24 إنهم تقدموا لديوان الخدمة بطلبات توظيف منذ سنوات، وبعضهم حاصل على معدلات عالية في امتحان شهادة الثانوية العامة وفي جامعاتهم أيضا، إلا أن دورهم وترتيبهم التنافسي يتراجع بشكل كبير في كلّ سنة، متسائلين فيما إذا كان هناك أسباب تؤثر في الترتيب باستثناء ما هو معلن من "أقدمية التخرج، أقدمية تقديم الطلب، معدل الثانوية العامة، معدل الجامعة".
 
وحول ذلك، أكد رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب النائب علي الطراونة أن اللجنة ستتابع مع ديوان الخدمة المدنية شكاوى المواطنين حول تراجع أدوارهم بالكشف التنافسي التجريبي الذي أصدره الديوان، مشددا على أن اللجنة معنيّة بمتابعة قضايا المواطنين وخاصة ما يتعلق بتراجع دورهم وترتيبهم التنافسي.
 
وأضاف الطراونة لـ الاردن24 إن اللجنة معنيّة أيضا بمتابعة قضية شطب طلبات (14) متقدم لديوان الخدمة المدنية بحجة تجاوزهم السنّ القانوني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعتبر سابقة غير مقبولة.
 
وقال إن اللجنة ستطلب أيضا أن يكون ديوان الخدمة هو القناة الوحيدة للتعيين في كافة المؤسسات والوزارات، سواء بالوظائف القيادية أو الوظائف العادية، ووقف التعيين والتثبيت من قبل الوزارات إلا بالتنافس حتى يكون هناك عدالة بين الجميع.
 
ولفت إلى ان اللجنة ستتابع مع رئيس الديوان أيضا قضية التعيين عبر الاعلان المفتوح، والذي سيكون بابا جديدا للواسطة والمحسوبية..