Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2017

"الأمانة" تلغي 240 إجراء للتسهيل على المواطنين والمستثمرين

 

عمان- الغد- أكد أمين عمان يوسف الشواربة أن الأمانة "ألغت أكثر من 240 إجراء في إطار هندسة إجراءاتها، ما أسهم باختصار الوقت والجهد على المواطنين والمستثمرين وخدمتهم بصورة أفضل"، موضحا أن اللامركزية هي "نهج في عمل الأمانة من خلال إصدار العديد من القرارات مؤخرا لتفويض الصلاحيات".   
وأضاف خلال ترؤسه الجلسة العادية لمجلس الأمانة أمس، أن الأمانة تواصل العمل في برنامجها نحو التحول الإلكتروني وأتمتة الإجراءات بما يقلل التكلفة والجهد ويكافح البيروقراطية والفساد.
وبين أن الأمانة شكلت فريق عمل ضمن خطة تمتد ثلاثة اعوام لغايات تحويل إجراءاتها إلكترونيا العام 2020.
وأضاف، أن الأمانة تقدم نحو 100 خدمة للمواطنين، وتتصدر المؤسسات نحو التحول الإلكتروني قياسا إلى الإجراءات الممتدة والمعقدة لأغلب المعاملات التي ترتبط أغلبها مع جهات ومؤسسات حكومية وخاصة.
وشدد على ضرورة الالتزام بخطط العمل التي تقدمها مناطق الأمانة ويتم إدراجها ضمن الموازنة بشكل مهني وعملي، وبما يعزز مصداقية المؤسسة أمام المواطن وأعضاء المجلس أمام ناخبيهم.
كما أوعز الشواربة بتشكيل لجنة بالتعاون مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الأبنية المهجورة التي تشكل ملكيات خاصة والمنتشرة في العديد من أحياء ومناطق العاصمة، والتي تشكل مكاره صحية وبيئية واجتماعية. 
بدوره، قال نائب أمين عمان حازم النعيمات إن الأمانة تشكل رافدا وداعما لكثير من المؤسسات الوطنية، بتمكينها من تقديم الخدمات وبما ينعكس إيجابا على تقدم ورقي الوطن في كافة مناحي الحياة.
واستعرض مدير مدينة عمان عمر اللوزي مراحل العمل بمشروع الغاز الحيوي الذي تنفذه الأمانة في مكب الغباوي لتوليد الطاقة، لافتا إلى أنه يسير وفق البرنامج الزمني المعد. 
وصادق المجلس خلال الجلسة، على تعيين ثلاثة مهندسين معماريين في الامانة ضمن إحتياجاتها وضمن وظائف شاغرة تم الاعلان عنها، بالاضافة للمصادقة على تنسيبات لجنة الاستثمار في عدة قرارات خدمية. 
واستعرض عدد من أعضاء المجلس، جملة من المطالب الخدمية المتعلقة بمناطقهم، وشملت تنظيم الأسواق الشعبية وإزالة الاعتداءات من قبل أصحاب المحال التجارية على شارع الأردن، وتنظيم وسط البلد ومعالجة مشكلة البسطات، وإعادة دراسة إشارات الجبيهة على شارع ياجوز، ومعالجة المنازل المهجورة، وتنظيم مقبرة شمال عمان، وتعزيز عدد من خطوط النقل العام.