Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Dec-2019

منتدى البيت العربي الثقافي يكرم الفنان داوود جلاجل

 الدستور- نضال برقان

كرّم منتدى البيت العربي الثقافي الفنان داود جلاجل إكراماً لمسيرته الإبداعية والفنية. وقد جاءت هذه الأمسية ضمن أماسي برنامج سهرة حرة إدارة وتنسيق الزميل الصحفي والكاتب محمود الداوود. وتم تقديم درع منتدى البيت العربي الثقافي في ختام الأمسية للفنان جلاجل وقدمه وزير الدولة الأسبق طه الهباهبة ورئيس منتدى البيت العربي الثقافي صالح الجعافرة.
وكان الفنان جلاجل قد تحدث في الأمسية عن مسيرته الفنية الإبداعية منذ مرحلة الدراسة إلى أن انتقل للدراسة الجامعية في دمشق وتميزه بالنشاطات الفنية والمسرحية هناك إلى أن عاد إلى الأردن ولديه من الخبرة ما لديه والتحاقه بالعمل الفني مع العديد من المخرجين منهم عبد القادر نجيب، وتحدث جلاجل عن الفرصة التي جاءته للعمل مع المخرج الكبير رشيد علامة في لبنان وانه أصبح واحدا من الممثلين الأساسيين مع علامة.
واستعرض جلاجل جانبا من حياته الفنية في بعض المسلسلات كما تطرق الحديث إلى أهمية الدراما في حضارة الشعوب اجتماعيا وسياسيا وثقافيا واقتصاديا مشددا على ضرورة أن يكون للقطاع الخاص وللتلفزيون الأردني دورا كبيرا في رفد الدراما الأردنية بما يلزمها من اجل العودة إلى الإنتاج المتميز؛ لان هذا من شانه أن يدر مبالغ مالية للدولة؛ فالفن ثروة كبرى لو استغل بشكل ممتاز، مؤكدا وجود طاقات أردنية فذة في شتى المجالات سواء على صعيد كتابة النصوص أو على صعيد المخرجين والممثلين.
ودار نقاش بعد الندوة مع الحضور وقد تطرق الحديث إلى ضرورة الارتقاء بالدراما وإعطائها ما تستحقه كثروة وطنية واستثمار اقتصادي هام، مع ضرورة تقديم التقدير للفنان الأردني الذي عمل بكل جهد وجد وإخلاص لكنه ما زال لم يلق الاهتمام الرسمي كما يجب.