Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2017

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا وأميركا تدعو لعقوبات أقوى

 

واشنطن- دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى فرض "عقوبات أقوى" على كوريا الشمالية بعد إجرائها تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي.
وقال البيت الأبيض في بيان إن "هذا العمل الاستفزازي الأخير يجب أن يشكل دعوة إلى كل الأمم لفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية".
وأضاف أن الصاروخ سقط "في موقع قريب جدا من الأراضي الروسية -- في الواقع أقرب إلى روسيا من اليابان -- والرئيس لا يمكن أن يتصور أن روسيا مرتاحة" لذلك.
وأكد البيان أن كوريا الشمالية "تشكل منذ فترة طويلة تهديدا خطيرا"، مشيرا إلى أن "كوريا الجنوبية واليابات يتابعان الوضع عن كثب".
وكان مسؤول كبير في وزارة الخزانة صرح السبت "ندرس كل الأدوات التي نملكها في ترسانتنا لمحاولة وقفهم"، في إشارة إلى برامج مكتب مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية والوكالة المكلفة تطبيق العقوبات.
وكان هذا المسؤول يتحدث قبل الإعلان عن إجراء تجربة إطلاق الصاروخ البالستي الجديدة.
وأطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم صاروخا بالستيا في أول تجربة صاروخية لها منذ انتخاب الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن الذي اعتبر هذه الخطوة "استفزازا متهورا".
وقال مسؤول كبير في الجيش الكوري الجنوبي في بيان إن كوريا الشمالية أطلقت من قاعدة كوسونغ في مقاطعة بيونغان الشمالية (شمال غرب) صباح اليوم قرابة الساعة 05,30 (20,30 ت غ السبت) صاروخا بالستيا اجتاز حوالى 700 كلم قبل أن يسقط في بحر اليابان.-(ا ف ب)