Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2020

ملء شواغر المستقيلين من مجالس المحافظات والبلديات مسؤولية «الهيئة المستقلة»

 الراي- توفيق أبوسماقة

 
تقع مسؤولية تعبئة شواغر المجالس المنتخبة من البلديات و المحافظات (اللامركزية)،بعد الإستقالة لخوض غمار الإنتخابات البرلمانية،على عاتق الهيئة المستقلة الإنتخاب.
 
و قال عضو مجلس محافظة المفرق و رئيس لجنة المجتمع المحلي محمد خليل أبو عليم،إنه من المفترض أن تتولى الهيئة المستقلة للإنتخاب مسؤولية تعبئة شواغر المجالس المنتخبة في المحافظات و البلديات كونها هي من أدارها.
 
و أضاف إلى $ أن هنالك الكثير من أعضاء مجالس المحافظات و مجالس البلديات،ممن تقدموا بالإستقالة رغبة منهم في خوض غمار الإنتخابات النيابية،بحسب القانون.
 
و أوضح أن ملء شواغر ممن فازوا على حساب التنافس من خلال الذي يليه على مستوى منطقة كل منهم فيما يتم ملء شواغر اللاتي استقلن من مجالس المحافظات على مستوى المحافظة،مشيرا إلى أن تعبئة شواغر مجالس البلديات لها حسبتها القانونية أيضا.
 
و تقدم بالاستقالة بحسب أبو عليم،أربعة أعضاء من مجلس محافظة المفرق من بينهم ثلاث سيدات و عضو فيما هنالك استقالات من مجالس البلديات في مختلف محافظات المملكة حسب ما علمت $
 
من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني،أنه بالفعل سيتم تعبئة شاغر كل من استقال من مجالس المحافظات أو البلديات،سيتم وفق القانون.
 
و أشار إلى أنه يصعب حصر أعداد المستقيلين من هذه المجالس المنتخبة لان الهيئة تختص بتقديم الطلب لكل من يرغب بالترشح للإنتخابات النيابية المقبلة.
 
يشار إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب،كانت قد أكدت على الموظفين الحكومين الراغبين في خوض الانتخابات النيابية المقرر إقامتها في 10 تشرين الثاني/المقبل، تقديم استقالتهم قبل يوم الخميس الماضي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات