Thursday 20th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2019

”خدمة وطن“ یبدأ في آذار بـ2500 شاب و500 فتاة
إحسان التمیمي
الزرقاء-الغد-  قال وزیر العمل رئیس اللجنة التنفیذیة لبرنامج التشغیل الوطني سمیر مراد ان برنامج صرخة وطن یحاكي خدمة العلم ویعمل على تأھیل وتدریب 20 الف شخص یتم توزیعھم على اكثر من مجموعة حیث تستمر مدة التدریب اربعة اشھر اولى الاشھر یكون عبارة عن تدریب وتوجیھ من ثم تدریب عملي ونظري لمدة ثلاثة اشھر.
واكد مراد برنامج التشغیل تتوائم أھدافھ مع الرؤیة الملكیة بضرورة الاھتمام بتنمیة الموارد البشریة باعتبارھا محورا اساسیا في التنمیة المستدامة ویعزز محاور مشروع النھضة الوطني لدولة التكافل ودولة القانون ودولة الانتاج.
واضاف ان برنامج خدمة وطن سیبدا باستقطاب الطلبة لبدایة شھر اذار حیث سیتم عقد الدورة الاولى والتي ستضم 2500 شاب و500 فتاة، مؤكدا خلال مؤتمر صحفي عقدة عقب الاعلان عن بدء برنامج صرخة وطن ان الخریج سیحصل على رخصة مزاولة مھنة تمنكة من الانخراط بسوق العمل بعد ان یكون حصل على التدریب والتأھیل اللازم.
وبین مراد الى ان اوائل المتدریب سیكون لھم اولویة للالتحاق بالاجھزة الامنیة المختلفة. ولفت الى ان الانخراط بتدریب صرخة وطن یعفي المتدرب من الالتحاق بخدمة العلم ویعفى من
التأجیل، وأضاف ان البرنامج یأتي ضمن اولویات عمل الحكومة، ویھدف ایضا لتنمیة الحس الوطني والتدریب على العمل المھني ودعم بیئة الاعمال ورفد الاقتصاد المحلي بالكوادر المؤھلة ولتخفیض نسب البطالة وللحد من الفقر.
وزاد أن البرنامج غیر الزامي تقوم فلسفتھ على تحقیق المعادلة بین متطلبات السوق واحتیاجات الشباب لفرص العمل، ویحاكي خدمة العلم، ویستھدف تدریب (20 (ألف شابة وشابة.
واضاف أن البرنامج یجمع بین الثقافة العسكریة والتدریب المھني لتأھیل المستفیدین داخل معھد
التدریب المھني في الزرقاء التابع للشركة الوطنیة للتشغیل التدریب وخلال مدة 4 أشھر بواقع 3 آلاف مستفید ومستفیدة لكل دفعة ضمن تدریب عسكري ومھني لمدة شھر في المرحلة الاولى
فیما یتم التركیز على التدریب المھني ضمن المرحلة الثانیة وتستمر 3 أشھر للتدریب على الانخراط في 3 قطاعات تشمل الانشاءات والصناعة والسیاحة.
ّ بدوره قدم مدیر عام الشركة الوطنیة للتشغیل والتدریب العمید الركن صبحي النعیمات ایجازا عن الشركة، مشیرا إلى وجود 16 معھداً تابع لھا في مختلف مناطق المملكة تركز في عملھا على جودة مخرجات التدریب ضمن بھدف تلبیة احتیاجات سوق العمل، مضیفا ان الشركة أھلت (24888 (متدرب ومن مختلف التخصصات موزعین على (30 (مھنة حیث تخرج منھم نحو (20 (ألف مستفید بنسبة تشغیل (75.(% والقى كلمة القطاع الخاص رئیس غرفة صناعة الزرقاء المھندس فارس حمودة الذي أكد من خلالھا على الشراكة بین القطاعین العام والخاص وأھمیة إسھام مشروع تشغیل الشباب في انخراطھم بسوق العمل وشمولھم ضمن برامج تدریبیة تسھم في تعزیز رأس المال البشري والاستثمار في القطاع الخاص.
كما طالب حمودة بضرورة انشاء منطقة صناعیة في محافظة الزرقاء وان تكون على رأس اولویات عمل الحكومة لما تتمتع بھ محافظة الزرقاء من بیئة اسثتماریة جاذبة.
وقال رئیس مجلس ادارة الشركة الوطنیة للتشغیل والتدریب ماجد الحباشنة ان برنامج التدریب یھدف الى تدریب 20 الف شاب وفتاة والعمل على تعزیز فكر الانتماء والحس الوطني لدى الشباب وتغیر الثقافة الاجتماعیة تجاه العمل المھني فضلا عن تشجیع العمل الریادي وبیئة الاعمال ورفد الاقتصاد الوطني بالكودار البشریة المؤھلة.
واضاف الحباشنة ان المتدربین سیحصلون على حوافز مالیة وتأمینات ضد اصابات العمل ووجبات طعام والعدید من الحوافز التشجیعیة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات