Thursday 23rd of September 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2021

مدعي عام عمّان: لا علاقة لانقطاع الكهرباء بوفيات حادثة مستشفى الجاردنز
 المملكة
 
قرر مدعي عام عمان منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز ورفع الأوراق إلى النائب العام.
 
واستند القرار إلى تقرير الطب الشرعي وتقرير اللجنة الفنية المنتخبة من أطباء ومختصين الذين أكدوا  أن لا علاقة لانقطاع التيار الكهربائي بحادثة الوفاة.
 
ويذكر أن القرار متوقف على المصادقة عليه من قبل النائب العام.
 
أعلن مصدر طبي في الطب الشرعي، في وقت سابق، عن تسليم تقرير الطب الشرعي للمدعي العام في حادثة مستشفى الجاردنز.
 
وأوضح المصدر لـ "المملكة"، أن سبب وفاة السيدة والرجل "خثرات دموية متعددة في الأوعية الدموية في الرئة".
 
وقال وزير الصحة فراس الهواري، في وقت سابق، إنّ النتائج الأولية لتشريح وفاتي مستشفى الجاردنز تؤكد وجود "خثرات رئوية" تسببت بانخفاض الأكسجين؛ وتحدث نتيجة الحالة الطبية المرضية التي كانت تعاني منها الحالتان.
 
وأضاف الهواري، لـ "المملكة"، أن شخصا توفي قبل انقطاع التيار الكهربائي في الجاردنز وآخر بعد انقطاع الكهرباء بنحو ساعة ونصف.
 
وأشار، إلى أن سببها الحالة المرضية التي كانا يعانيان منها، داعيا انتظار النتيجة النهائية للتحقيق.
 
وقال مدير مستشفى الجاردنز، فايز أبو حميدان، إنّ تعطل جهاز الأكسجين لمريضة توفيت منتصف ليلة السبت الأحد، لم يستمر أكثر من دقيقتين.
 
وأضاف أبو حميدان، لـ "برنامج صوت المملكة"، أنه جرى استبدال جهاز الأكسجين بآخر.
 
وأوضح، أن سبب "تعطل جهاز الأكسجين ليس انقطاع الكهرباء، مرجحا أن تكون بطارية الجهاز لا تعمل لكن خلال دقائق قليلة استطاعوا أن يعطوا المريضة جهاز أكسجين باليد"، قائلا إن "المسؤول عن التنفس قال إنه تم إعطاء الأكسجين لها خلال دقيقتين".
 
قال نجل سيدة توفيت في مستشفى الجاردنز، إن حالة والدته كانت مستقرة قبل الوفاة وإن مؤشرات الأكسجين كانت جيدة قبل انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى وتوقف عمل جهاز الأكسجين.
 
وأكّد لـ "المملكة"، أن "الكهرباء انقطعت لنحو 23 دقيقة مما أدى لتوقف عمل جهاز الأكسجين، وقامت الكوادر التمريضية بإجراء التنفس الصناعي لوالدته بعد 7 دقائق من توقف جهاز الأكسجين لكن دون فائدة".