Friday 27th of November 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Nov-2020

لا مظاهر للحظر الشامل بمناطق في الجنوب

 

لا مظاهر للحظر الشامل بمناطق في الجنوب
خبرني - أظهرت مقاطع فيديو متداولة، فجر الأربعاء، عدم وجود أي مظاهر للحظر الشامل، في عدة مناطق، جنوبي الأردن.
 
وأظهرت مقاطع الفيديو، احتفالات لأنصار مرشحين في معان، ووادي موسى، تخللها إطلاق كثيف للعيارات النارية، أثناء سريان قرار حظر التجول الشامل في البلاد.
 
ولم يكترث أنصار بعض المرحشين جنوبي الأردن بسريان قرار حظر التجول الشامل، إضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات السلامة العامة، والتباعد الاجتماعي، كما تُظهر مقاطع الفيديو.
 
ودخل قرار الحكومة، المتمثل بفرض حظر التجول الشامل، الذي يمتد لأربعة أيام، حيز التنفيذ في الأردن، عند الساعة الحادية عشر من مساء الثلاثاء، والذي يستمر حتى السادسة من صباح الأحد.
 
وأطلقت مديرية الامن العام، مساء الثلاثاء، صافرات الإنذار، في جميع محافظات الأردن، إيذانا بقرب بدء سريان حظر التجول الشامل، والذي يستمر حتى السادسة من صباح الأحد المقبل، ولمدة أربعة أيام.
 
وكان رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، أصدر بلاغا في وقت سابق من الثلاثاء، يبدأ بموجبه الحظر الشامل، المقرر تنفيذه بعد إجراء الانتخابات النيابية، في تمام الساعة الحادية عشرة من هذه الليلة، بدلا من الساعة العاشرة ليلا.
 
ويأتي تغيير موعد بدء حظر التجول الشامل للأفراد، استجابة من الحكومة لطلب مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بتأجيل الموعد لمدة ساعة، في ظل تمديد الاقتراع وإغلاق الصناديق.
 
وسُمح للمواطنين خلال الحظر، بالخروج من المنازل لمدة ساعة واحدة، سيرا على الأقدام، لتأدية صلاة الجمعة.